اعتقال نصابين متخصصين في بيع أراضي وهمية

28 مايو 2015 - 04:02
حالة اعتقال سابقة للشرطة - أرشيف

اعتقل أمن الحي الحسني بالبيضاء أخيرا، أب وابنه من أجل تكوين عصابة إجرامية مختصة في بيع أراضي وهمية، بعد أن نصبوا على أحد الأشخاص وسلبوه مبلغ ثمانية ملايين سنتيم، في حين لايزال البحث جاريا في حق شخص ثالث.

وذلك بعد أن تقدم الضحية بشكاية إلى الشرطة القضائية بالحي الحسني، يفيد فيها أنه تعرف على أحد الأشخاص بأحد المقاهي، والذي نصب عليه، بعدما أبان له عن نيته في شراء أرض من أجل إعادة بنائها، فقام الجاني رفقة شخص آخر بإيهامه بأنهما يتوفران على أرض خارج المدار الحضري، ويعرفان صاحبها الذي ينوي بيعها.

وأضاف الضحية في شكايته أنه انتقل رفقة المتهمين لمعاينة الأرض، وهو ما دفع المتهم الثاني إلى طلب عربون مقابل بيعها إياه، فسلمهما مبلغ 80 ألف درهم، لكن عند مطالبتهما بالإدلاء بالوثائق تظاهر المتهم الأول بأنه مريض وسيوكل ابنه الذي أدلى بوثائق مكتوبة بخط اليد غير مصححة الإمضاء، فارتاب الضحية منها وسجيل شكاية في الموضوع.
ووفق مصدر أمني، فإن القطعة الأرضية تعود إلى شخص آخر تم استدعاؤه وأدلى بالوثائق الحقيقة، التي بينت أن البقعة الأرضية في ملكيته، فانتقل رجال الأمن رفقة الضحية واعتقلوا المتهمين، حيث تبين أن ابن المتهم الثاني يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل إصدار شيك بدون رصيد.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من خلال التحقيق مع المتهمين اعترفا بكونهما تسلما رفقة الشخص الآخر مبلغ 80 ألف درهم كعربون، وأنها ما زالت بحوزة الشخص الذي تبين أنه في حالة فرار، والذي مازالت الأبحاث جارية في حقه من أجل إيقافه وتقديمه إلى العدالة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.