"تسريبات باكالوريا 2015" على الفايسبوك تهزم تكنولوجيا بلمختار- صور

09 يونيو 2015 - 11:15

منذ الدقائق الأولى لانطلاق امتحانات الباكالوريا، ظهرت عشرات الصفحات التي تحمل اسم “تسريبات”، والتي يستغلها الممتحنون من التلاميذ لوضع صور التقطوها لأوراق الامتحان، ويتكلف “جيش فيسبوكي” ممن يسمون أنفسهم بـ”المتطوعين” بالإجابة عنها ونشرها في التعاليق.
وقد تمكن هؤلاء التلاميذ من تحدي أجهزة بلمختار التي تمنع مرور الأشياء المعدنية والتي من المفروض أن تحول دون إدخالها إلى الأقسام، وقاموا بالتقاط صور للامتحانات المتعلقة باللغة العربية والفيزياء، ونشرها في تلك الصفحات التي تعرف في هذه الأثناء حركية كبيرة، متمثلة في حصدها لعشرات التعليقات.

10601282_10207014592744204_482801907_n
وبين الحين والآخر تظهر “استغاثات” بعض الممتحنين وطلبهم بالتعجيل بوضع الأجوبة من “أدمين “الصفحة، كما عبر أكثر من ممتحن، في سلوك غريب، عن تذمرهم من خلال ترك تعليقات السب والشتم.
بذلك يسجل “الفايسبوكيون” من جديد تفوقهم على تكنولوجيا وزارة التربية الوطنية، المتمثلة في تلك العصى المغناطيسية التي سبق أن أكد متخصصون أنها لن تجدي نفعا أمام العدد الهائل من الممتحنين وكثرة مراكز الامتحان.

كلمات دلالية

باكالوريا غش فايسبوك
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الفاطمي سعدون منذ 7 سنوات

الحمد لله الملاعب مغشوشة اللقاحات مغشوشة الامتحانات مغشوشة احكام مغشوشة مواد غدائية مغشوشة قناطر مغشوشة .................. ورئيس الحكومة يتشدق بمحاربة الفساد . عليك يارئيس الحكومة تقديم استقالتك قبل أن نرفع في وجهك شطايبة ونخرج إلى الشوارع ونقول لك الما والشطابة إلى قاع البحر .

ياسين منذ 7 سنوات

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ikrame droussi منذ 7 سنوات

vri mtaf9a m3ak

انوار منذ 7 سنوات

العالم كله يضحك علينا ...تعليم الغش الى اين؟

Nawfal ABBASSI SABER منذ 7 سنوات

ليس تفوق على التكنولوجيا ، ولكن تخاذل و عدم تحلي بعض الحراس بالمسؤولية و السماح بالغش و تسريب الإمتحانات.إن كان الفساد يسكن الأنفس فلن تقتلعه لا تكنولوجيا ولا خكنولوجيا ، المصيبة ف التربية .

bnadem منذ 7 سنوات

diweh fe mekome kat3rfo ghire techriweha lebnadem google adsens daret fikome hala