برلماني من "البيجيدي": هناك برلمانيون "تيضسرو الولاة والعمال عليهم"!

09 يونيو 2015 - 16:55

بلغة لم تخل من هجوم، كتب النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عبد الصمد الإدريسي، أن أي نائب برلماني تلقى اتصالا من وال أو عامل يدعوه فيه إلى حضور جلسة التصويت على القوانين التنظيمية في البرلمان، اليوم الثلاثاء، ولم يجبه بما يليق لا يستحق تمثيل الأمة، لأن الاتصال بالنواب ليس من اختصاص الولاة والعمال، بحسبه.
وكتب الإدريسي في صفحته في “فايسبوك” باللغة الدارجة: “أي نائب برلماني اتصل به شي والي أو عامل باش يحضر اليوم للتصويت على القوانين التنظيمية وماجاوبوش بما يليق، وشرح ليه اختصاصه الحقيقي، الذي ليس من ضمنه الاتصال بالنواب، فإنه أكيد لا يستحق تمثيل الأمة”، قبل أن يضيف: “المشكلة ليست في العامل أو الوالي.. وإنما في النائب لي خلا بحال هاد العمال والولاة يضسرو عليه”.

10723589_1140918049255891_1617308737_n
ومن المرتقب أن يحسم البرلمان نهائيا، اليوم الثلاثاء، في مشاريع القوانين التنظيمية المرتبطة بالانتخابات، إذ يعقد مجلس النواب جلسة تشريعية عقب الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية، وذلك للتصويت على مشاريع القوانين التنظيمية، ويتعلق الأمر بالقوانين التنظيمية المتعلقة بالجهات، والعمالات والأقاليم، والجماعات، وذلك في قراءة ثانية بعد ما تمت إحالتها من مجلس المستشارين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مثقف مغربي منذ 7 سنوات

على سلامتك مني عرفتيها بزاف النواب البجدة وربما الاغلبية من منتخبي اللامبة لا يستحقون تمثيل المواطنين اما الامة وأقسم على ذلك الا فك راسو غير مع القايد مايقولها لحد ههههه بزاف عليهم العار يمثلواغير انفسهم عاد المواطن تكمش تكمش

حمواونامير منذ 7 سنوات

ياك غير المخازنية والبوليس سلخوك ملي بغتي يشفا ف المعطلين راك زعما برلماني