من السويد.."فيمن" تتضامن مع مثليي المغرب

14 يونيو 2015 - 18:45

لا يزال الغلاف الذي خرجت به مجلة “ماروك إيبدو”، والذي تناول موضوع المثلية الجنسية في المغرب تحت عنوان “هل يجب حرق المثليين”، يثير جدلا واسعا في العالم على الرغم من قرار المجلة بسحب جميع نسخ عددها من الأكشاك ومواقعها الإلكترونية.

وبناءً على هذه الضجة، أطلقت حركة “فيمن” من السويد حملة جديدة للتضامن مع جميع المثليين في المغرب ومساندتهم، مع التركيز على المعتقلين في ساحة مسجد حسان في العاصمة الرباط، واللذين تم تأجيل جلسة محاكمتهما إلى غاية الخميس المقبل.

[related_posts]

ونشرت صفحة “Femen Sweden” على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، صورة لفتاتين عاريتين تتبادلان القبل وتحملان بين يديهما صورة للعلم المغربي.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت توقيف شابين قالت إنهما قاما “بأعمال مخلة بالحياء في ساحة صومعة حسان بالرباط” ولهما “نشاط معاد” يرتبط بأنشطة حركة “فيمن”، التي قامت ناشطتان منها، الثلاثاء الماضي، بتقبيل بعضهما عاريتي الصدرين داخل المسجد نفسه احتجاجا على تجريم المثلية في المغرب.

كلمات دلالية

تضامن فيمن مثليين
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نسرين منذ 7 سنوات

لعنة الله عليهم قوم لوط الاعتقال قليل فحقهم خاصهم التمثيل بيهم فالعلن باش تكون عبرة للاخرين وباش يعرفو انه اي واحد باغي يدنس التراب المغربي غادي يتعاقب طبقا للقوانين والسنة والشريعة.الله ينعلهم.

سلوى منذ 7 سنوات

لعنة الله على كل من يطبل للسحاق واللواط والزنا بكل أشكالها لا يجب السكوت على هته الانتهاكات وإلا أصبح وطننا وطن القذارة والفساد