أربع مدارس لندنيّة تمنع تلاميذ مسلمين من صيام رمضان !

قررت أربع مدارس ابتدائية تابعة لأكاديمية “ليون”، في العاصمة البريطانية لندن، منع التلاميذ المسلمين من الصيام طوال شهر رمضان.

وقرر”أرون رايت،” مدير مدرسة “باركلي” الابتدائية التابعة للأكاديمية، ضمن رسالة إلى أولياء أمور الطلاب، تخبرهم بمنع التلاميذ من الصوم.. وورد في الرسالة: “علمت أن الشريعة الإسلامية تفرض على البالغين صوم رمضان، وأن مدة الصيام العام الماضي تجاوزت الـ 18 ساعة، وهذة فترة طويلة يقضيها الطلاب من دون أكل وشرب، لذا نمنع التلاميذ من الصوم”.

[related_posts]

وذكرت صحف بريطانية أسماء المدراس الابتدائية، وهي “سبورن”، و”توماس غامويل”، و”بروك هاوس”، فيما علّق “جوستين جيمس”، مدير الأكاديمية، على الرسالة مطالباً أولياء الأمور الراغبين بصيام أبنائهم بإجراء لقاء مع مديري المدارس.

وفي ظل هذا الوضع، أصدرت الرابطة الإسلامية في بريطانيا بيانا تندد فيه بالقرار الصادر عن إدارة المدارس، قائلة إن “الإسلام دين يحمي حقوق الأطفال غير القادرين على الصيام”.

كلمات دلالية

رمضان
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Abdellah AZIZ منذ 7 سنوات

عند قرائتي لنص الرسالة موضوع الخبر اتضح لي جليا وعكس ما يوحي إليه المقال مدى احترام المدرسة للدين الاسلامي والحس العالي في تعاملها مع رعيتها من التلاميذ و كدا مدا مهنيتها في التعاطي الاستباقي مع الشؤون الطلابية . وبالمقابل تاكد لي انعدام المهنية في التعاطي مع الاخبار لدى مجموعة ممن يطلقون على انفسهم "صحفيين" والذين يسقطون في غالب الامر في التضليل الاعلامي باتغاء الفرجة.

عبدو الفاسي منذ 7 سنوات

هذا بهتان كبير .... أنتم إما أنكم لم تفهموا رسالة المؤسسة أو أنكم تتعمدون الكذب