ويكيليكس: السعودية عرضت 10 مليارات دولار للإفراج عن مبارك

22 يونيو 2015 - 11:30

كشف موقع ويكيليكس عن وثيقة سعودية تتحدث عن عرض المملكة مبلغ 10 مليارات دولار للإفراج عن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إبان حكم المجلس العسكري في 2012. وكان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين المسجون حاليا، خيرت الشاطر،  سبق له التصريح عام 2012 بأن السعودية عرضت مليارات الدولارات مقابل حرية مبارك، الأمر الذي نفاه مسؤولون سعوديون بشدة حينئذ.
وأشارت إحدى البرقيات إلى أن مسؤولاً سعودياً أكد أن «المجلس العسكري يقدم الرعاية الكاملة للرئيس حسني مبارك في المستشفى، وأن ذلك يثير سخط الرأي العام المحلي ويسبب في توجيه انتقادات إلى المجلس العسكري والمشير حسين طنطاوي».

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الله المستعان منذ 7 سنوات

لما تضرب علي عبد الله صالح واتحرق عالجاتو السعودية،،هاهو دار فيهم واتفق مع الحوثيين وكيضرب فاليمنيين واضطرت السعودية تتدخل،وزايدون اش دخل السعودية فالشان المصري ،ياك الشعب اللي حيدو ،واختار رءيس منتخب ديمقراطيا لكن لغاية في نفس يعقوب ونظرا لتدخل بعد الاطراف ذات مصالح دارو انقلاب وصار اللي صار بمصر، الاحسن كل واحد يديها فسوق راسو حيت الى تدخلو غي كيخربوها،ودوك الفلوس اللي بغاو يصرفوها باش يطلقوه كانو صرفوها على ملايين المسلمين كيموتو بالجوع فالعالم احسن ليهم