30 مليون أرباح الرجاء من مباراتين دوليتين بتركيا

09 أغسطس 2015 - 00:30

نجح الرجاء البيضاوي من تحقيق أرباح مالية عن المباريات الودية الدولية التي خاضها، على هامش معسكره التدريبي المتواصل بمدينة أفيون التركية، منذ يوم الجمعة قبل الماضي، وإلى غاية بعد غد (الاثنين).

وجاءت مداخيل الرجاء، البالغة قيمتها الإجمالية 30 مليون سنتيم، بفضل النقل التلفزي لمباراتيه ضد الفريقين التركيين، أنطاليا وقونيا، إذ حصل على مبلغ 15 مليون خلال المباراة التي جمعته يوم الأحد الماضي بفريق أنطاليا سبور، مقابل الموافقة على نقلها من طرف قناة « TRT3سبور» التركية، وهو المبلغ نفسه الذي حصل عليه الفريق الأخضر مقابل نقل المباراة التي تجمعه اليوم السبت بفريق قونيا سبور.

وساعد مبلغ 30 مليون المحصل عليه من النقل التلفزي، عبر تسويق الرجاء لمباراتيه الإعداديتين أمام فريقي أنطاليا وقونيا، على تقليص مجموع مصاريف التجمع الإعدادي الذي يخوضه النسور الخضر بتركيا، من 70 مليون سنتيم إلى40  مليونا فقط.

وتمكن الفريق البيضاوي من ضرب عدة عصافير بحجر واحد، إذ في الوقت الذي حصل على ربح 30 مليون سنتيم من عائدات النقل التلفزي لمباراتيه المذكورتين، فقد نجح مسؤولوه في تقريب أطوار مباراتيه ضد فريقي أنطاليا وقونيا، وأيضا لقاء الفيصلي السعودي، لجماهيره العريضة، بعد تمكين قناة الرياضية من نقلها، عبر الحصول على موافقة القناة التركية، للسماح بالقناة المغربية المذكورة، خاصة حينما اشترط الرجاويون على القناة التركية منح حقوق النقل لقناة الرياضية، وهو ما وافقت عليه القناة التركية.

إلى ذلك، يخوض الرجاء البيضاوي، اليوم (السبت)، ثالث مباراة ودية له، خلال تجمع تركيا، وتجمعه بفريق قونيا سبور التركي، بعدما تعادل في وديتيه الأوليين، ضد كل من أنطاليا سبور التركي  (1-1)، والفيصلي السعودي(0-0)، بملعب أفيون بتركيا.

ويعول الهولندي رودي كرول، مدرب الرجاء، على مباراة اليوم أمام قونيا سبور، من أجل تجريب عدد من لاعبيه، على غرار المقابلتين السابقتين، ضد أنطاليا والفيصلي، خاصة بعض اللاعبين الشباب، وأيضا الوافدين الجدد على القلعة الخضراء. وذلك من أجل التوصل إلى فكرة نهائية حول جميع اللاعبين، خاصة أن المباراة المرتقبة ستكون الأخيرة ضمن تجمع تركيا، والكفيلة برسم ملامح شبه نهائية على المجموعة النموذجية التي ينكب المدرب كرول على إعدادها، تحضيرا للمنافسات الرياضية المقبلة.

وكان الفريق الأخضر توجه يوم الخميس قبل الماضي، نحو تركيا، من أجل إقامة معسكر تدريبي، سيمتد إلى غاية بعد غد (الاثنين)، بعد أن اختار المدرب كرول لائحة بـ29 لاعبا، في هذا التجمع الإعدادي، الذي تخللته ثلاث وديات، ضد كل من أنطاليا وقونيا التركيين والفيصلي السعودي. وهو الذي كان أجرى ثلاث مباريات ودية أخرى، أيضا، بالمغرب، أمام كل من الرشاد البرنوصي والراسينغ البيضاوي وشباب قصبة تادلة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي