درجات الحرارة تتراوح ما بين 22 و42 درجة بمختلف مناطق المغرب

17 أغسطس 2015 - 10:20

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتشكل، اليوم الاثنين، سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى مع نزول أمطار خفيفة محلية عند الليل والصباح.

وخلال الظهيرة، ستظهر سحب غير مستقرة شيئا ما فوق الأطلس الكبير مع إمكانية نزول زخات رعدية محلية، عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، إضافة إلى السهول الداخلية والمنطقة الشرقية، وما بين 21 و24 درجة بالواجهة المتوسطية، وما بين 24 و28 درجة بالجنوب الشرقي وشرق البلاد وأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و28 درجة جوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 32 و37 درجة بسهول تادلة والحوز وهضاب الفوسفاط وولماس والريف وشرق المملكة، وما بين 38 و43 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل وشرق الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان، ثم سيصبح هائجا نهاية الصباح، وسيكون هائجا بباقي السواحل.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي