عبد الغني جبار ممنوع من الظهور على "الأولى"..والسبب الانتخابات

20 أغسطس 2015 - 16:30

منذ إعلانه ترشحه للانتخابات المحلية والجهوية المقبلة، لم يعد عبد الغني جبار مقدم نشرة الأخبار يظهر على شاشة القناة الأولى، حيث قررت إدارة القناة عدم إدراج اسمه ضمن لائحة مقدمي الأخبار.

وأعلن عبد الغني جبار ترشحه لانتخابات 4 شتنبر المقبل باسم حزب التقدم والاشتراكية، رغم انتمائه لنقابة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وكان جبار قد أوضح في تصريح لموقع « اليوم 24 » أن مناضلي حزب التقدم والاشتراكية هم من اقترحوا عليه الترشح للانتخابات المحلية والجهوية المقبلة.

وتنص المادة 13 من قرار الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري الخاص بإصدار توصية لوسائل الاتصال السمعي البصري بمناسبة الانتخابات العامة الجماعية والجهوية المقبلة، على أن تحرص وسائل الاتصال السمعي البصري على أن يمتنع المترشحون والمترشحات من صحافيين ومنشطين ومقدمي البرامج، من الذين يشتغلون فيها، عن الظهور أو التعبير بأي شكل من الأشكال في إطار ممارسة مهامهم، ابتداء من تاريخ الاعلان رسميا ترشيحهم إلى حين إغلاق آخر مكتب للتصويت.

إلى ذلك، دعت  الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري وسائل الإعلام الرسمية إلى تفادي استضافة خبراء معروفين بانتمائهم الحزبي، ضمانا لمبدأ الحياد.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

حميدات سعيد منذ 8 سنوات

بان ولا مابانش من يهتم بهذه المحطة التلفزية التعتيمية .زعما غادي يخلي الفراغ

التالي