الحكم بالسجن 3318 عاما ضد مرتكب مذبحة سينما كولورادو بأمريكا

27 أغسطس 2015 - 10:15

أصدرت محكمة بولاية كولورادو الأمريكية، أمس الأربعاء، حكما بالسجن مدى الحياة ضد جيمس هولمز، دون إمكانية الإفراج المشروط عنه، بالإضافة إلى 3318 عاما إضافية لارتكابه مذبحة داخل إحدى دور العرض السينمائي عام 2012 .

وقال القاضي كارلوس سامور بعد قراءة الأحكام لـ12 جريمة قتل من الدرجة الأولى، و67 جريمة شروع في قتل من الدرجة الأولى، وثلاث جرائم شروع في قتل من الدرجة الثانية وحيازة متفجرات، « أريد أن أوضح أن نية المحكمة هي ألا تطأ قدما المدعى عليه أرض مجتمع حر مجددا ». وأكد سامور أنه « إذا كانت هناك قضية تستدعي العقوبة القصوى، فإنها هذه القضية ».

يذكر أن هولمز اقتحم دار عرض سينمائي أثناء عرض فيلم في منتصف الليل في مدينة أورورا بولاية كولورادو يوم 20 يوليوز عام 2012، وفتح النار على الجمهور، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 70 آخرين.

وكانت هيئة المحلفين التي أدانت جيمس هولمز الشهر الماضي بارتكاب المذبحة قد رفضت في وقت سابق من الشهر الجاري فرض عقوبة الإعدام على هولمز مكتفية بعقوبة السجن مدى الحياة، وذلك بعد اعتراض إحدى أعضاء الهيئة.

وتلا القاضي سامور حيثيات الحكم الذي توصلت إليه هيئة المحلفين، والذي جاء فيه: « نحن هيئة المحلفين لم نتوصل إلى إجماع، أو حكم نهائي في هذه التهمة، ونحن هيئة المحلفين نفهم أنه نتيجة لذلك، فإن المحكمة سوف تفرض عقوبة السجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط ».

وشهدت وقائع المحاكمة الاستماع إلى شهادات من 306 شهود وعرض 2695 دليلا وشهادة مؤلمة من عناصر الشرطة والعاملين في المجال الطبي وأفراد أسرة ووالدي القاتل المدان.

وفي 16 يوليوز الماضي رفضت هيئة المحلفين ادعاء هولمز بأنه غير مذنب بدافع الجنون، وإدانته في 164 اتهاما بالقتل والشروع في القتل في قضية إطلاق النار في خلال عرض منتصف الليل لفيلم من سلسلة أفلام « باتمان » بعنوان « ذي دارك نايت رايزيس ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي