بنكيران يتهم قيادات ومرشحي "البام" بالاتجار في "الغبرة"

31 أغسطس 2015 - 09:00

لا يترك عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أي مهرجان من مهرجاناته الخطابية، طوال رحلته المكوكية خلال الحملة الانتخابية دون أن يهاجم حزب الأصالة والمعاصرة، الخصم الأول لحزبه، فبعدما وصفه بالحزب الذي ولد ولادة مشوهة وغير طبيعية، واتهمه بتشكيل خطر على الدولة والمجتمع، عاد اليوم في مهرجان خطابي له بمدينة أكادير، ليجدد هجومه على قيادات حزب الأصالة والمعاصرة.

وقال بنكيران، الذي خصص حيزا مهما من كلمته لمهاجمة خصمه الأول، حزب الأصالة والمعاصرة إن « الحزب المعلوم بطرقه المعلومة احتل المرتبة الأولى في انتخابات الغرف المهنية « جا هو الأول مقلنا والو وتقبلنا ذلك بروح رياضية، حتى قالوا إن الانتخابات المهنية مؤشر على سقوط شعبية العدالة والتنمية، وإننا لسنا مستعدون بما فيه الكفاية لقيادة البلد »، قبل أن يضيف « هذه انتخابات الشعب، وليست انتخابات فئوية، والجميع يعلم كيف نجحتم فيها ».

وتحدى بنكيران، الذي بدا منتشيا في كلمته أمام جمهور حاشد، حج لمتابعة كلمته، قيادات حزب الأصالة والمعاصرة أن ينظموا مهرجانا مثله في الهواء الطلق، للحديث مع الشعب، مضيفا بلغة تهكمية، »كيغادي ديرو تنجحو مشفتكمش، أجي ديرو شي مهرجان بحال هذا متقدروش وما فيدكمش، واش اللي ميقدرش يهبط عند الشعب، يقدر يسير جماعة ولا حكومة؟، ميقدروش »، قبل أن يوجه خطابا مباشرا إلى قيادات حزب الأصالة والمعاصرة « دوك الفليسات اللي جمعتو من الغبرة باغيين تشريو بها المواطنين والمرشحين »، وحذر بنكيران المواطنين من بيع أصواتهم لمفسدي الانتخابات، »حرام تبيعوا أصواتكم، إذا بعتم أصواتكم، بعتم مستقبلكم، وأولادكم وبلادكم ».

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مغربي وافتخر منذ 8 سنوات

هده تهم خطيرة ومن قيادة عليا في ابلاد . كيف لرئيسحكومة يعلم بمتاجري المخدرات ويسكت عنهم او لا يفضحهم. 1.ليس قادر عليهم وعليه السكوت لا لفضح نفسه بانه غير قادر لان في متل هدا الموقف الاستقالة افضل.. 2.او التستر عليهم . هناك حكومة تتكون من وزارة العدل وزارة الداخلية المخابرات ......

حمزة الزياني منذ 8 سنوات

ياك انت رئيس الحكومة ووزير العدل من العدالة والتنميةإيوا لقيو عليهم القبض وحاسبوهم أم أنها عجعجة بلا طحين يا سيدي بنكيران .كفى من الضحك على الذقون يا رئيس الحكومة فأنا متأكد من انكم بعد هذه الانتخابات ستتحتلفون معهم في بعض الجماعات.

التالي