خمسة أحزاب تتقاسم مقاعد مراكش والبنين يتلقى ضربة موجعة

02 أكتوبر 2015 - 22:22

اسفرت النتائج النهائية لانتخابات مجلس المستشارين عن تقاسم خمسة أحزاب للمقاعد المخصصة للجماعات المحلية، التي جرت اليوم الجمعة 2 أكتوبر 2015.
ويتعلق الأمر بمرشح حزب الاستقلال عبد اللطيف أبدوح الذي حصل على 1034 صوت، وحميد العكرود عن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 877 صوت، فيما حصل « اعبيدة » عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 686 صوتا، فيما حصل حزب العدالة والتنمية على 585 صوت في شخص عبد السلام سي كوري، و عبد الفتاح الكامل عن حزب الأصالة والمعاصرة على 410 من الأصوات.
إلى ذلك، لم يتمكن خرج عبد العزيز البنين، قيادي حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة مراكش خارج الوفاض من مختلف الاستحقاقات التي شهدتها مراكش ففي الوقت الذي لم يستطع الظفر بمنصب عمودية مراكش ولم يضمن له موقعا بمجلس الجهة، لم يستطع اليوم الحصول على مقعد بمجلس المستشارين بعدما لم تتجاوز الأصوات التي حصل عليها 14 صوتا وراء مبارك الباعي عن حزب الحركة الشعبية وأحمد التويزي عن البام، الذان فازا بالمقعدين المخصصين لجهة مراكش آسفي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

منة الله منذ 8 سنوات

ابدوح مستشار لاحول ولاقوة الا بالله.شكون غير اللي صوت عليه ؟ اكيد من كوكب اخر اما كون كانو مغاربة ديال الصح كون حشموا

حميدات سعيد منذ 8 سنوات

الم يكن ممثل حزب الاستقلال محكوم عليهه ابتداءيا بخمس سنوات ؟؟؟؟انه العبث واستهتار بارادة الشعب في مجلس لا يصلح الا الى تكريس اقتصاد الريع وقضاء المصالح الشخصية ؟؟؟؟؟

التالي