مغربي يفوز بالجائزة الكبرى للمعرض الدولي للاختراعات في بنسلفانيا

05 أكتوبر 2015 - 00:15

المامون خلقي 

تصوير:رزقو

فاز المخترع المغربي، آدم روح السلام، بالجائزة الكبرى للمعرض الدولي للاختراعات إنبيكس 2015، المنعقد في في بيتسبورغ/ بنسلفانيا، في الولايات المتحدة الأمريكية .
وحصل روح السلام على هذه الجائزة بفضل اختراعه الذي يمكّن من الاستعمال الأمثل والآمن لآلات تجفيف الملابس، التي تتسبب في حدوث 15 ألف حريق سنويا، و خسائر مادية بليغة في الولايات المتحدة .

وأوضح روح السلام، أن هذه التظاهرة شهدت مشاركة 200 مخترع يمثلون الكثير من بلدان العالم، لاسيما الصين وألمانيا وإيران ومصر وفرنسا.
و قال روح السلام، في تصريح  ل اليوم 24،أنه يعتزم بشراكة مع شركات كبرى تسويق إختراعه داخل الولايات المتحدة الأمريكية و خارجها، و أنه بصدد العمل على مجموعة من الإختراعات في مجال الأمن الحدودي وتأمين إستعمال الآلات الكهربائية و السيارات .
و أكد روح السلام، أنه راسل سفارة المغرب في الولايات المتحدة الأمريكية، دون أن يتلقى أي رد رغم أن محاولاته المتكررة لعقد لقاءات مع القائمين على السفارة المغربية في واشنطن بغرض عرض إختراعاته، مبديا إستغرابه تجاهل السفارة المغربية لمجموعة من المخترعين المغاربة الذين يشاركون في مجموعة من المعارض و الملتقيات الدولية بل يفوزون بجوائز دولية و عالمية، يضيف روح السلام .
و أعرب روح السلام، عن أمانيه في تشجيع المخترعين و المواهب المغربية، مطالبا الجهات الرسمية الإهتمام بالبحث العلمي و تحفيز الأجيال الصاعدة لمواصلة مسار الإختراع و الإبتكار .
وكان روح السلام قد حصل على 5 ميداليات ذهبية، لاسيما في مجال التصميم والهندسة واحترام البيئة.

ويعد المعرض الدولي للمخترعين موعدًا سنويًّا للمخترعين والمقاولين وممثلي مختلف القطاعات المهنية لاستعراض اختراعاتهم وتبادل التجارب والخبرات

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

m'hammed منذ 8 سنوات

Sertes, les inventions font la richesse d'un Etat mais ce n'est pas le cas chez nous.Notre pays encourage les festivals de musique et de danse.

Lfadl منذ 8 سنوات

Çe qui est triste, inquiétant, aberrant , inadmissible et inacceptable est çette ignorence de nos responsables irresponsables inconscient de toutes ces technologies que nous perdons au détriment de l'Occidentqui nous revend à prix chers les productions de çes technologies. D'ailleurs çe n'est pas la première fois que ce genre de cas est ignoré. D'autres technologies de hauts intérêts et surtout militaire ont été délaissées pour des Pays européens. C'est deçevantet cela donne envie de sortir et crier dans la rue notre manque de Nationalisme et le manquement à notre devoir..... !!!!!!!

التالي