فرق إنجاد إيطالية تتدخل لإنقاد حياة مغربي اصيب بأزمة صحية على متن باخرة

19 أكتوبر 2015 - 16:45

تمكنت فرق إنقاذ إيطالية مساء أول أمس من التدخل بواسطة باخرتين، وذلك لنقل مواطن مغربي في وضعية صحية جد حرجة، كان على متن باخرة لنقل المسافرين متوجهة لميناء طنجة المتوسط، بعد ان إنطلقت من ميناء جنوة بإيطاليا.
وتلقت إدارة ميناء مدينة “إمبيريا” مكالمة من قبطان السفينة، التي بدأت إبحارها في اتجاه المغرب، وذلك للإبلاغ عن تعرض مواطن مغربي لأزمة صحية، ويقتضي الأمر نقله على وجه السرعة للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك بعد أن فحصه طبيب الباخرة وأخبر طاقم السفينة أن حالته خطيرة.
إثر ذلك تدخلت فرقتين من قوات خفر السواحل في عرض البحر وتمكنتا من الإقتراب من السفينة الضخمة ، التابعة لشركة “البواخر الكبرى السريعة GNV ” ، لِتنزله منها وتنقله على وجه السرعة إلى الميناء، حيث كانت تنتظره فرقة أخرى للمستعجلات في سيارة إسعاف، لتقوم بدورها بنقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات .المهمة لم تكن بالسهلة نظرا للظروف الجوية الصعبة وأمواج البحر التي كانت عالية .
وبفضل مجهودات فرق الإنقاذ تم إنقاد حياة المهاجر المغربي الذي يبلغ من العمر 43 سنة ، والذي يرقد الآن بمستشفى مدينة إمبيريا ، وقد تحسنت حالته الصحية وتجاوز مرحلة الخطر حسب ما صرح به الأطباء لموقع “بريمو كنالي ” الذي أورد النبأ.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Aflay منذ 6 سنوات

لوكان فالمغرب. الجنازة ديالو. تكون نهار الخميس من بعد العصر

Aflay منذ 6 سنوات

لوكان فالمغرب. الجنازة ديالو. تكون نهار الخميس من بعد العصر