طلبة يقطعون الطريق بين بني ادرار ووجدة احتجاجا على النقل ـ فيديو

12 نوفمبر 2015 - 07:30

لم يمض على تهدئة الوضع بين طلبة وجدة والشركتين المفوض إليهما تدبير قطاع النقل سوى أيام، حتى خرج الطلبة المنحدرين من مدينة بني أدرار (20 كلم شمال وجدة) للاحتجاج، صباح امس الأربعاء، وقطع الطريق الرابطة بين بني ادرار ووجدة لحوالي الساعتين.

مصدر محلي كشف لـ”اليوم24″ أن الطلبة رفعوا شعارات تطالب بتوفير وسائل نقل تربط بين بني أدرار وجامعة محمد الأول بوجدة، وأبرز أن الطلبة المنحدرين من هذه المدينة، الذين  يقارب عددهم 130 طالبا، يجدون صعوبات في التنقل إلى وجدة.

[youtube id=”War3_VYP3Gs”]

المصدر نفسه كشف أن مجموعة من الأحزاب السياسية لعبت على وتر توفير النقل للطلبة خلال انتخابات 4 شتنبر، إلا أنها لم توف بوعودها، رغم مرور شهر على إنطلاق الدراسة. وأشار إلى أن مشكلة النقل الحضري في بني ادرار، التي لا تبعد عن مدينة وجدة، مطروحة لدى السكان بصفة عامة.

وأضاف المصدر ذاته أنه بعد قطع الطلبة للطريق، تدخل بعض المنتخبين، على رأسهم رئيس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، الذي وعد المعنيين بإيجاد حل “نهائي”. وأشارإلى أن بعيوي اجتمع مع الطلبة، وجمعيات المجتمع المدني، التي سبق أن وجهت عدة مراسلات للسلطات قصد توفير النقل الحضري بمقر باشوية المدينة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.