الجنرال عروب يأمر بالتحقيق مع جنرال رفض إخلاء فيلا مملوكة للدولة

24 نوفمبر 2015 - 19:22

توصلت يومية “المساء” إلى ما وصفتها بالمعطيات المثيرة في قضية قائد حامية عسكرية بالعيون والرئيس السابق للمنطقة العسكرية للساقية الحمراء، والذي تم اقتحام فيلته، التي تقع بين الثكنة السابعة والثامنة للهندسة العسكرية في خليج واد الذهب، قصد “تحريرها” من قبضة الجنرال دوبريكاد (ع.ز)، الذي رفض إخلاءها بدعوى أنها في ملكيته.

وكشف المصدر ذاته أن الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات الملكية المسلحة، أمر بفتح تحقيق مع الجنرال الذي توجه إليه تهم “السطو” على فيلا تابعة لأملاك القوات المسلحة الملكية، والتي أنشئت فوق الملك العمومي البحري بخليج الداخلة، وهي تابعة للهندسة العسكرية.

وقد حلت لجنة مكونة من عناصر من الدرك الحربي وعناصر الاستخبارات العسكرية ولجنة تابعة لمديرية التجهيز والميزانية بالفيلا لمعاينة جرد الممتلكات، غير أن هذه الأخيرة كانت فارغة لا يوجد بها غير حارسين تابعين للقوات المسلحة، إذ تم تغيير أقفالها.

وتقدمت زوجة الجنرال بشكاية مباشرة إلى الوكيل العام للملك بعد مداهمة الفيلا، تتهم فيها مسؤولا عسكريا كبيرا بالسطو على أغراضها الشخصية الثمينة.

وفتح تحقيق آخر بخصوص فيلا أخرى قريبة من منطقة العركوب، يرجح أنه باعها لأجنبي وهي تابعة للملك العام.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الجنرال الذي تم اقتحام فيلته سبق أن طالبه مسؤول عسكري كبير بإخلاء الفيلا، إلا انه رفض بدعوى أنه ملكه الخاص، وتزامن الحادث مع الزيارة الملكية للعيون، الأمر الذي تطلب إيواء عناصر تابعة للحرس الملكي بالفيلا المذكورة.

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.