أردوغان يصل قطر مباشرة من باريس في زيارة تستغرق يومين

01 ديسمبر 2015 - 21:43

حل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الثلاثاء، بالدوحة قادما اليها من باريس، وذلك في زيارة رسمية تستغرق يومين.

ويترأس أردوغان إلى جانب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أشغال الاجتماع الأول للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، التي أنشئت بعد توقيع قائدي البلدين مذكرة تفاهم مشتركة بهذا الخصوص في 19 دجنبر 2014 بالعاصمة التركية أنقرة.

ووصل أردوغان إلى الدوحة بعد الانتهاء من لقاءات ثنائية عقدها مع زعماء بعض الدول والحكومات، عقب مشاركته في قمة الأمم المتحدة للمناخ في باريس.

وأفادت تقارير إعلامية قطرية وتركية بأن أردوغان يقود وفدا رفيع المستوى، يضم وزراء الداخلية والتعليم والمالية والبيئة والدفاع والمواصلات والنقل والثقافة والسياحة والاقتصاد، حيث من المتوقع أن يشهد الاجتماع توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون ذات صلة بالاقتصاد وقطاع المصارف والمالية العامة والأمن والتعليم والصحافة والإعلام والبحث العلمي والتكنولوجيا والبيئة.

وأضافت التقارير أنه سيتم خلال هذه الزيارة كذلك بحث العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وكذا التطورات التي تشهدها المنطقة .

وتعد هذه الزيارة الثانية للرئيس التركي لقطر، منذ توليه الرئاسة، بعد الزيارة التي قام بها للدوحة يومي 14 و15 شتنبر 2014، وكانت الزيارة الأولى له لدولة عربية، منذ تسلمه رئاسة الجمهورية التركية في 28 غشت 2014.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.