الملك يدعو لصلاة الاستسقاء يوم الجمعة المقبل

07 ديسمبر 2015 - 17:16

بعد تأخر التساقطات المطرية، دعا الملك محمد السادس، من الإمارات، عموم المواطنين والمواطنات الى إقامة صلاة الاستسقاء.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الاثنين، أن صلاة الاستسقاء ستقام بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم الجمعة المقبل على الساعة العاشرة صباحا، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية، شرعت انطلاقا من بداية الشهر الحالي، في عملية الاستمطار الاصطناعي، التي لجأ إليها المغرب من أجل تلقيح أو تخصيب السحب بمواد كيميائية لزيادة قدرتها على إنتاج التساقطات المطرية.
وتعتزم مديرية الأرصاد القيام بنحو 50 عملية استمطار اصطناعي خلال هذا العام، بدءا من نونبر الجاري إلى غاية أبريل من العام المقبل.
وبدأ المغرب عملية الاستمطار الصناعي، وفق الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، منذ 1984، بعد توالي سنوات الجفاف في تلك الفترة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزينة على الوضع :( منذ 5 سنوات

Bghyin ytelbo lfayadanat machi listis9aa

لعجب منذ 5 سنوات

بدءا مت نونبر الجاري معرفت انا هاد نونبر واش جاري وﻻ قاصح لعجب

غابر منذ 5 سنوات

علاش صلاة الاستسقاء؟؟ المصائب كلها شفناها مساوة الإرث والمثليون واللي كايتباوسو في الطرقات و الرجال اللي لابسين الجيبات والزنى اللي فيهم وموازين والمهرجانات وهيفاء في العمارية والاغتصابات وهتك الأعراض والقتل والسرقة بالسلاح ...وزيد وزيد... بلا ما ديرو صلاة الاستسقاء. نهار الجمعة شدو هادو ودخلهوم الحبس وطلقوا هادوك اللي جاتهوم الغيرة على محارم الله ومشيتو شديتوهوم وغادي تطيح الشتا إن شاء الله

التالي