طفل إسباني من أصل مغربي يحل ثالثا في بطولة العالم للحساب الذهني

08 ديسمبر 2015 - 21:31

تمكن الطفل الإسباني من أصل مغربي، عبد الحق أكوش، من احتلال الرتبة الثالثة في مسابقة كأس العالم للحساب الذهني السريع التي تعتبر واحدة من أهم بطولات العالم لاختبار ذكاء الأطفال.
وقد نجح أكوش، في التفوق على مئات الأطفال الذين شاركوا في المسابقة ممثلين بلدانا من مختلف أنحاء العالم، ويصل عددهم بالتحديد إلى 1800 طفل، وذلك في المسابقة التي احتضنتها نهاية الأسبوع الأخير مدينة نيو دلهي في الهند.
الطفل الذي ينحدر من أسرة متوسطة الحال، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية، يقيم في مدينة فيسينداري على جزر الكناري، وهو بطل محلي في الحساب الذهني، وقد نجح خلال المسابقة الدولية في حل 200 عملية حسابية ذهنيا دون استعمال أية وسيلة مساعدة.
ومعروف أن عملية الحساب الذهني تقوم على إجراء عمليات حسابية دون الاستعانة بأية آلة حاسبة أو أية وسيلة تعين على الحساب، وهي من القدرات التي يتمتع بها بعض الأطفال فطريا كما تتخصص عدد من المدارس في أنحاء العالم في تطويرها لدى الأطفال منذ سن صغيرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هشام وحيد منذ 5 سنوات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،أولا الطفل اسمه عبد الله أكحوش و ليس عبد الحق أكوش كما ذكرت الجريدة،وهو مغربي مقيم بجزر الكناري و ليس إسباني،و هو ابن أختي،المرجو مراجعة المعلومات و شكرا على النشر

hichamix منذ 5 سنوات

Aucune relation entre le calcul mental appris à l'école et l'intelligence innée.

التالي