إلياس العماري يترك الباب مفتوحا بخصوص ترشحه لقيادة "البام"

17 ديسمبر 2015 - 09:45

“سأكذب عليك إذا قلت لك إنني لن أترشح لقيادة حزب الأصالة والمعاصرة، وسأكذب عليك إذا قلت لك إنني لن أترشح للقيادة في الموتمر المقبل، كل شيء وارد حتى هذه اللحظة”، كان هذا هو جواب إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الجرار، على سوؤال طرحه صحافي زميل من موقع “ميديا 24” في حوار مع الشخصية الأكثر نفوذا في حزب الأصالة والمعاصرة، بعد مغادرة مؤسسه فؤاد عالي الهمة قبل أربع سنوات.
إلياس العماري قال أيضا في هذا الاستجواب إنه يرى أن مصطفى الباكوري نجح في مهمته، وأنه قضى ولاية رائعة على رأس “البام”، وأنه لا يرى مانعا من ترشح امرأة للمنصب الأول لحزب الجرار لإعطاء المثال والقدوة للآخرين.
من جهة أخرى، يعتقد المراقبون أن تحديد اسم المسؤول الأول عن سفينة “البام” ليست بيد الحزب لوحده، وأن جهات في الدولة لها رأي في الموضوع، وهو رأي مرتبط بحسابات معقدة لا تظهر للجميع الآن.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ahmed منذ 5 سنوات

Pourquoi les partis politiques de notre pays ne procèdent pas aux primaires pour choisir leur chef .Maintenant en général celui qui dirige le parti classé premier aux elections legislatives est nommé chef de gouvernement . Il faut que l'initiative vienne des partis qui sont organisés d'une façon moderne , il paraît que le Pam est parmi ces partis bien organisés et ses leaders ne se précipitent pas pour être chef de parti . De toutes façons c'est bien de travailler en équipe et il me semble qu'il(le pam)écarte les individus qui cherchent leurs intérêts personnels en utilisant le parti

التالي