90% من رجال الشرطة سيستفيدون من تعويضات جديدة ابتداء من فاتح يناير

20 ديسمبر 2015 - 13:40

اتخذت الإدارة العامة للأمن الوطنية، أخيرا، قرار الزيادة في تعويضات رجال الأمن المصنفين في السلم الوظيفي مابين الخامس والعاشر.
وأكدت مصادر أمنية، أن أول زيادة ستكون ابتداء من شهر يناير، وسيستفيد منها نحو 50 ألف رجل شرطة، أي نحو 90 في المائة من عدد رجال الشرطة، مع العلم أن الجهاز الأمني في المغرب يحتوي على 60 ألف شرطي.
وسيبدأ توزيع التعويضات الشهرية من 250 درهما لفائدة حراس الأمن، و300 درهم لفائدة مقدمي ومفتشي الشرطة، و350 درهما لفائدة المفتشين الممتازين والمقدمين الرؤساء، و400 درهم لفائدة ضباط الأمن، و450 درهما لفائدة الضباط الممتازين، و500 درهم لفائدة عمداء ملازمي الشرطة.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه لم تخصص ميزانية خاصة لهذه التعويضات، إذ سيتم صرفها من الميزانية الفرعية للإدارة العامة للأمن الوطني.
ويأتي قرار الرفع من التعويضات الشهرية لرجال الشرطة من أجل تحفيز صغار رجال الأمن للنهوض بأوضاعهم الاجتماعية، مع العلم أن أقل أجر يتقاضاه شرطي في السلم 5 يقدر بنحو 5000 درهم.

كلمات دلالية

تعويضات شرطة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

hanae منذ 8 سنوات

هذه المرة الثانية الثي تم فيها استثناء الثقنيين من الزيادة. المرة الاولى عندما استفاد رجال الامن من الرفع في التعويضات عن السكن و تم استثناءكل الاطر المشتركة التابعة للإدارةالعامة للامن الوطني .و للذكر لقد كانت زيادة مهمة .ابتداءمن 1800 درهم .

محمد منذ 8 سنوات

و شي ناس ناسيينهم مخا هما سلم 9,8,7. هما التقنيين. حشوما عليك يا ادارة

ملاحظ منذ 8 سنوات

لا يستبعد أن تكون هذه الزيادات طريقة غير مباشرة لإعفاء لرجال الأمن من الزيادات المنتظرة في المساهمات في تمويل صناديق التقاعد

التالي