في ليلة المولد..أسرة ببرشيد بلا مأوى تفترش الأرض أمام العمالة

24 ديسمبر 2015 - 14:35

في عز البرد القارس، وفي ذكرى المولد النبوي الشريف، التي يفترض أن تكون مناسبة لتعزيز قيم التعاون والتضامن والتآزر، تبيت أسرة مصطفى مطلك منذ أيام في العراء أمام مقر عمالة برشيد.

قصة مصطفى مطلك ومعاناته، بدأت حينما كان يسكن مع والديه في بيت واحد بالتكنة العسكرية بمدينة الدروة، حيث أرادت السلطات إعادة التهيئة، ومنحت السكان بقعا أرضية سنة 2010، إلا ان مصطفى فوجئ بعدم استفادته، وحين استفسر في العمالة عن سبب إقصائه أخبر أنه لا يستفيد إلا أصحاب البيوت دون أبنائهم، قبل أن يفاجأ رفقة العشرات من المتزوجين أن السلطات منحت بقعا أرضية لعدد كبير من العزاب، بينما رفضت تعويضه رغم أن لديه زوجة وطفل أنداك.

وكشف مصطفى مطلك أن العامل السابق لبرشيد وعدهم بحل مشكلتهم، إلا أن العامل الحالي تنكر لوعود سلفه، مضيفا أنه منذ سنة 2010 وهو يقطن بإحدى “المكازات” التي يملكها أحد أفراد عائلته، الذي حل الأسبوع الماضي بالمغرب وطلب منه المغادرة،”فما كان مني إلا أن جمعت كل أمتعتي وتوجهت نحو العمالة رفقة زوجتي وابنتي الرضيعة التي لا يتجاوز عمرها 3 أشهر وابني الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، إلا أن القوات العمومية كان لها رأي آخر، حيث جردوني من كل أمتعتي بما في ذلك رضاعة الطفلة الصغيرة وقنينة الغاز، ولم يترك لنا سوى الملابس التي فوق أجسامنا، ولم تأخذهم في شفقة أو رحمة، بل تعاملوا معي بمنتهى القسوة بقول أحدهم يا الله بات دبا الى بغيتي تبات”.

يبيت مصطفى وزوجته وطفلاه في العراء، مفترشين الأرض وملتحفين السماء، فيما تدهورت الحالة الصحية للرضيعة دون أن تجد من يسعفها أو يقدم لها يد المساعدة، وتأتي ذكرى المولد النبوي الشريف وهذه الأسرة تموت ببطء دون تدخل من السلطات.

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sanae منذ 5 سنوات

La hawla wala 9owa ila billah ya rab farij 3anhom

الحقيقة منذ 5 سنوات

المسمى مصطفى سولوه علاش امو جرات عليه من الدار راه عمرو مايطفرو راه مسخوط مو الاستفادة ماكاينش غير بوحدو راه كاينين بزاف نفس الحالة تحرو الخبر الصحيح

Deutschland منذ 5 سنوات

Fink a 2 Frank fink aban Kiran Fink achafara

rami منذ 5 سنوات

aynaka yabenkiran kidab

khalid منذ 5 سنوات

ayna antom yaman yo dafi3o 3an ho9o9

التالي