ديون بالملايير تتسبب في إضراب عمال النظافة في بركان

29 ديسمبر 2015 - 08:00

دخل ملف التدبير المفوض لقطاع جمع النفايات المنزلية بمدينة بركان منعطفا جديدا، حيث توصل العمال من إدارة شركة “أفيردا” المفوض إليها القطاع برسالة تخبرهم عدم قدرتها على تسديد مستحقاتهم عن شهر دجنبر الجاري.

ورد العمال على هذه الرسالة بإضراب عن العمل، دخل امس الاثنين يومه الخامس على التوالي، كما نظموا وقفات احتجاجية أمام عمالة الإقليم، ومسيرة، يوم السبت الماضي، جابت أهم شوارع المدينة.

ويؤكد أحمد سفناج، الكاتب العام لنقابة عمال شركة “أفيردا”، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، أن العمال يطالبون بصرف أجورهم لهذا الشهر، وعدم تكرار هذا الأمر مهما تكن الظروف، بالإضافة إلى توقيع محضر من طرف مجموعة جماعات “تريفة” بصفتها الجهة المفوضة على محضر يتضمن زيادة في أجور العمال تقدر بـ5 في المائة.

عمال أفيردا يضربون ببركان

وحسب مصدر مطلع يبدو أن الشركة لجأت إلى هذا القرار لأنها لم تتوصل من مجموعة الجماعات بمستحقاتها عن عام 2015، والتي تقدر بحوالي 3 ملايير سنتم.

وبحسب الرسالة، التي توصلت بها نقابة العمال من طرف الشركة في بركان، والتي يتوفر “اليوم24” على نسخة منها، فإن اجتماع بخصوص أداء مستحقات شركة “أفيردا” عقد بتاريخ 30 نونبر الماضي، صدرت عنه “توصيات مطمئنة” باستخلاص الشركة لمستحقاتها في أجل أقصاه 20 دجنبر 2015، “إلا أننا نلاحظ حتى الآن أنه لم يتم أداء مستحقاتها من طرف مجموعة الجماعات لعام 2015 رغم التزام الشركة بدفع كافة مستحقات الاجراء كاملة لشهر نونبر 2015” تضيف الرسالة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي