أمير قطر السابق أجرى جراحة في سويسرا لعلاج كسر في الرجل

29 ديسمبر 2015 - 16:21

 أصيب أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بكسر في الرجل أثناء عطلة في المغرب ونقل إلى سويسرا حيث أجريت له جراحة، بحسب ما أفادت الحكومة القطرية وأفراد من العائلة اليوم الثلاثاء.

وقالت الحكومة في بيانها إن “الأمير الأب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني نقل في 26  ديسمبر بالطائرة إلى زوريخ في سويسرا” لمعالجته بشكل عاجل من كسر في الرجل عندما كان في عطلة.

وأضافت أنه خضع لعملية ناجحة ويمضي حاليا فترة نقاهة في زوريخ.

وأكدت عيادة شولتس السويسرية في بيان أن الأمير خضع في 26 ديسمبر، لجراحة ناجحة دون مضاعفات، ويتعافى منها حاليا.

وكانت الأسرة تمضي عطلة في منتجع شتوي في إفران بجبال الأطلس.

واليوم، غرد الأمير جوعان بن حمد عبر حسابه الخاص على موقع “تويتر” قائلا “لكل من سأل عن الوالد (هو) طيب وبخير”، مضيفا “كسر في الرجل وتم إجراء تدخل جراحي والآن في مرحلة العلاج الطبيعي”.

وتفسر إصابة الأمير ونقله إلى سويسرا للمعالجة، هبوط طائرات عدة تابعة للأسرة الحاكمة في قطر في مطار زوريخ خلال نهاية الأسبوع.

وكان ناطق باسم المكتب الفدرالي للطيران المدني في برن أكد الاثنين أن طائرات عدة حطت ليل الجمعة السبت في زوريخ بسبب حالة صحية طارئة لأحد أفرادها، مؤكدا معلومات صحف سويسرية تصدر بالألمانية.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس أن “التصريح بالهبوط الطارئ صدر عن سلاح الجو السويسري” نظرا إلى أن الملاحة الجوية تتوقف في المطار بين منتصف الليل والساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي.

وكتبت صحيفة تاغيس انتسايغر التي تصدر في زوريخ ان طائرة “ايرباص” اولى قادمة من مراكش وتابعة لشركة الطيران الحكومية القطرية حطت بعيد منتصف ليل 26 ديسمبر في زوريخ.

وتلتها طائرتان اخريان احداهما مجهزة بمعدات طبية, تعود ملكيتها للاسرة الحاكمة في قطر في اليوم نفسه، وطائرات اضافية بعد ذلك.

واكدت وزارة الخارجية السويسرية ان الاسرة موجودة فعلا في سويسرا، من دون تفاصيل اضافية.

وتولى الامير حمد الذي يحتفل بعيد ميلاده الرابع والستين في الاول من يناير، الحكم عام 1995 وبقي فيه حتى العام 2013 حينما أعلن في يونيو تنحيه لصالح نجله الامير تميم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.