المحكمة التجارية تعيين 3 خبراء لتقييم الوضعية المالية لـ"لاسامير"

31 ديسمبر 2015 - 16:20

قرر رئيس المحكمة التجارية في الدارالبيضاء، اليوم الخميس تعيين 3 خبراء للتقييم الوضعية المالية لتسوية لشركة “سامير” المهددة بالإفلاس.
ويأتي قرار المحكمة التجارية وفقا للفصل 552 من المدونة التجارية، الذي ينص على أنه علاوة على السلطات المخولة لرئيس المحكمة بمقتضى المادة 548، يمكنه تكليف خبير لإعداد تقرير عن الوضعية الاقتصادية والاجتماعية والمالية للمقاولة والحصول من المؤسسات البنكية أو المالية، على الرغم من أية مقتضيات تشريعية مخالفة، على كل المعلومات التي من شأنها أن تعطي صورة صحيحة عن الوضعية الاقتصادية والمالية للمقاولة.
وينتظر بعد انجاز الخبراء تقريرهم حول وضعية الشركة، أن يتم تقديمه إلى المحكمة التجارية، التي بناء عليه ستفتح مسطرة التسوية وفق للفصل 553 من المدونة التجارية، التي تنص على إجراء التسوية الودية.
وكان رجل الأعمال السعودي محمد حسين العامودي، رئيس شركة “كورال بيتروليوم”، المالكة لأزيد من 67 في المائة من رأسمال شركة “سامير”، لجأ، أخيراً، إلى القضاء التجاري، لتسوية أزمة شركة تكرير البترول، حيث وضع طلبا للتسوية الودية لدى المحكمة التجارية في الدارالبيضاء، طبقا للفصل 550 من مديونية التجارة.
وتجدر الإشارة إلى أن ديون “سامير”، التي تقدر بنحو 8.5 مليار درهم للأبناك المغربية، و13.7 مليار درهم للجمارك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.