أخيراً..الحكومة تعطي الانطلاقة الرسمية للتغطية الصحية للطلبة

13 يناير 2016 - 17:54

بعد انتظار طويل، أعلنت الحكومة، اليوم الأربعاء، عن الانطلاقة الرسمية لنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالطلبة.

هذه الانطلاقة كانت بحضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ومجموعة من الوزراء. وتشمل هذه التغطية ما يزيد عن 288 ألف طالب، بغلاف مالي يناهز 110 مليون درهم، حسب ما جاء على لسان وزير الصحة الحسين الوردي، والذي أكد أن هذه التغطية “بقدر ما أنها تهدف لمعالجة مشاكل الطلبة بقدر ما أنها تضع الحكومة أمام تحدي توفير الخدمات الصحية بجودة عالية”، حسب ما جاء على لسان الوزير.

وتضمن هذه التغطية للطلبة الذي لا يتجاوز سنهم ثلاثين سنة ولا يستفيدون من أي تغطية صحية أخرى ، الاستفادة من سلة العلاجات المماثلة لسلة التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالموظفين، بنسب تتراوح بين 70% و100%، ومن بينها العلاجات الوقائية والطبية المرتبطة بالبرامج ذات الأولوية المندرجة في إطار السياسة الصحية للدولة والطب العام، والتخصصات الطبية والجراحية والعلاجات المتعلقة بتتبع الحمل والولادة وتوابعها والعلاجات المتعلقة بالاستشفاء والعمليات الجراحية والتحاليل البيولوجية الطبية، والطب الاشعاعي، والفحوص الطبية المصورة، وغيرها من العلاجات.

ويتولى الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تدبير وإدارة هذه التغطية الصحية الخاصة بالطلبة، في ما يمكن للطالب تعبئة استمارة التسجيل عن طريق ثلاثة مواقع إلكترونية، ومن ثمة توقيعها والمصادقة عليها لدى السلطات المختصة، ثم يرفقها بطلب التسجيل أو إعادة التسجيل بمؤسسة التعليم العالي أو التكوين المهني.

وتتحمل الدولة واجبات الاشتراك في ما يتعلق بطلبة القطاع العام، فيما يطالب كلبة القطاع الخاص بأداء 400 درهم سنويا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

abdellah azelmad منذ 6 سنوات

ديلاش 400dh واش داخلعة