الأساتذة المتدربون يستقبلون زميلا لهم على كرسي متحرك بالحليب والتمر- صور

15 يناير 2016 - 18:00

استقبل الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكون بإنزگان، صبيحة اليوم الجمعة، زميلهم الصابري الخماري، الذي حضر على كرسي متحرك بسبب تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى العمود الفقري، خلال أحداث الخميس قبل الماضي، حين تدخلت فيها القوات العمومية مخلفة عددا من الإصابات وسط الأساتذة المتدربين، كما أصيب في التدخل ذاته الأستاذة المتدربة لمياء بكسر على مستوى الكتف وأماكن أخرى، ما استدعى نقلها إلى إحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء.

image image
وقد حظي الخماري باستقبال خاص من طرف زملائه، الذين رحبوا بعودته بالتمر والحليب والورود، كما رددوا شعارات تضامنية واحتجاجية. في المقابل، اكتفى بشكرهم بـ”دموعه” التي انهارت على خديه، وخاصة وأنه ولج المركز على كرسيه المتحرك بعد أن كان يلجه على قدميه.
وتعود إصابة الخماري إلى يوم الخميس 7 يناير الماضي بإنزكان، حيث أصيب خلال الأحداث حوالي 50 أستاذا متدربا تم نقلهم نحو المستعجلات، وكانت إصابة الخماري من بين أخطر الإصابات، حيث فقد بصره لساعات، وبعد أن استعاده وجد نفسه نصف مشلول ولا يقوى اليوم على المشي لإصابته الخطيرة على مستوى العمود الفقري.

image image image

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ابو سارة منذ 6 سنوات

الله يزيد من امثالك

نبيل منذ 6 سنوات

انت خدام وبخير الشهر طالع مزيان الله يعطيك البطالة وقلة الشي وفينما تهدر على حقك يقمعوك

عبد الله منذ 6 سنوات

مهزلة هادي .... اش هاد التبرهيش قرينا يكري ... واش اعباد الله هادو يتسماو اساتذة. فين هو العيب فهاد المراسيم ... قرا و تكون. امباعد دوز الكنكور. عادي فين كاين المشكل.

benuounes منذ 6 سنوات

ايوا دابا يشوف بن كيران اش غادي يدير مع هاذ الاستاذ لو كان بن انسان كان يتنازلو على التقاعدات الي عندو يعني يتنازل لو على تقاعد انتاع وزير ثم تقاعد نتاع نائب برلماني

متضامن وغاضب منذ 6 سنوات

في بعض اﻷحيان أكفر بمغربيتي..لك الله ياولدي..الخمار ..وزير الداخلية يتهكم ورئيس الحكومة يضحك..وامغرباه..وامغرباه

مواطن منذ 6 سنوات

للهم إن هذا منكر! الله ياخد فيهم الحق لهاد العبد الضعيف. ستبقى أسماء هؤلاء وصمة عار على جبين بنكيران و زبانيته و رجال الشرطة الذين تدخلوا بكل هذا العنف. والله لقد غلبتني الدموع و أنا أرى هؤلاء المواطنين الذين خرجوا مسالمين للمطالبة بحقوقهم.

أستاذ مكون بمركز سطات منذ 6 سنوات

رأيت بعيني مخالفة قانونية جسيمة يقوم بها الطلبة المضربون بسطات ، حيث فتحوا أبواب حجرات الدرس على الأساتذة المكونين، وأرغموهم على التوقف عن القاء الدروس للطلبة الغير مضربين جراء الهتافات والصراخ والضجيج وأنا على استعداد للشهادة بذلك أمام القضاء أرجو من الإعلاميين والمغاربة قاطبة، النظر من زاوية الطلبة الغير مضربين ، ومعاناتهم النفسية مع زملاءهم الذين يمنعونهم من متابعة دراستهم بالتهجم على حجرات الدرس إضافة إلى مختلف أنواع الاتهامات والاهانات . اليس لهؤلاء الحق، في مقاطعة الاضراب، كما للآخرين الحق في الإضراب. يطبق مبدأ فصل التوظيف عن التكوين في كثير من الدول المتقدمة، بل وفي المغرب بالنسبة لقطاعات كالصحة والهندسة، فما دواعي معارضته بالنسبة للتعليم؟ ألا يشكل التعليم الخصوصي قاطرة بجانب التعليم العمومي؟ اسألوا ضمائركم

مصطفى منذ 6 سنوات

الله انتقم من الظالم . الظالم ينام وعين المظلوم لاتنام .الله ياخد فيك الحق يا ظالم . لو ان هذا الاعتداء وقع في دولة اوربية لسقطت رؤوس ولربما حكومة باكملها .

محمد منذ 6 سنوات

لا قوة الا بالله، اللهم اخصمها من صحة بنكيران ومن حسناته يا رب بفضلك مولانا جد علينا*واهلك من طغى وتجبر علينا