الأرصاد الجوية: جو بارد ورياح قوية ولا أمطار في الأفق

17 يناير 2016 - 09:15

 

يتوقع أن تتشكل كتل ضبابية خلال الصباح، غرب الأقاليم الجنوبية المتواجدة ما بين طانطان والعيون، فيما ستكون الأجواء مستقرة وسماء مشمسة بالمملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما شرقية خلال الصباح بمنطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الغربي بالسهول الأطلسية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية، ومعتدلة جنوبية – شرقية شرق الأقاليم الجنوبية، مع احتمال هبوب رياح رملية وضعيفة من القطاع الشمالي غرب هذه الأقاليم.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و04 درجات بمرتفعات الأطلس ومنطقة الشرق مع تكون الصقيع، وما بين 05 و10 درجات بالسفوح الجنوبية – الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الأطلسية الشمالية، وما بين 10 و13 درجة بسوس وجنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 13 و18 درجة بمرتفعات الأطلس ومنطقة الشرق ومابين 19 و24 درجة بسهول الشمال- الغربي ومابين 25 و30 درجة بسوس وجنوب المملكة. أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج ليصبح هادئا إلى قليل الهيجان خلال المساء بالواجهة المتوسطية، وهائجا ليصبح قليل الهيجان إلى هائج بعد الظهيرة بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية من الشمال إلى الجنوب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد منذ 6 سنوات

الاصوات المرعبة التي ذكرتها ما هي الا تجربة من تجارب الاسلحة الثقيلة الامريكية و ليس لها اية علاقة مع الارصاد الجوية

Adil منذ 6 سنوات

اتقوا الله فيما تقولون الشعب باكمله يلطب العلي القدير ان يرحمنا بقطرات من الامطار و انتم تضحكون على الشعب بهذه العناوين اخبار غير سارة . حسبنا الله فيكم . لهذا منع عنا الله رحمته اتقوا الله

mustafa منذ 6 سنوات

هل هناك علاقة بين غياب الامطار والاصوات المرعبة في السماء وهل مصدرها من كندا وهل يمكن لها ان تأثر على الامطار القادمة الى المغرب واسقاطها في البحر عمدا.