مفتي سعودي: المرأة "عارٌ وهَمٌّ" ومن حمله عنك فهو صاحب فضل!- فيديو

25 يناير 2016 - 16:15

في تصريح صادم ومستفز، تسبب في موجة استهجان كبيرة ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، وصف الداعية السعودي علي المالكي النساء بـ”العار”، موضحا، خلال حديث مصور مع بعض أصدقائه بثته قناة “العربية”، قوله: “من تزوج ابنتك أو أختك فهو صاحب الفضل وحمل عنك العار ويقول الحمد لله أديت الأمانة”.

وقد لقيت تصريحات الملكي موجة من الاستهجان والغضب الذي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر. ومن جهته برر المالكي وصفه النساء  بالعار بأنه كان يقصد به “الشرف”، وهو تشبيه كان تطلقه ساكنة جنوب السعودية.

من جهته، أشار الكاتب الصحفي السعودي قنان الغامدي، للقناة ذاتها، إلى أن “تصريحات الشيخ تندرج في خانة تصريحات “الدراويش”، وهم يصنفون أنفسهم دعاة، ولكن لا يعون ما يقولون ويتصدرون المنابر ولهم جماهير”، قبل أن يضيف: “هذا الداعية بالضبط يحمل شهادة دكتوراة مزورة، ويقود حملة عتق الرقاب لحصد الأموال لا غير”.

وذكر قنان أن هناك من الدعاة من يتحدث باسم الدين ويجعله فقط مطية لخداع الناس والكذب عليهم ويصدر إليهم  المتناقضات التي لا يقبلها لا الشرع ولا المنطق ولا العادات، كما أن أمثال المالكي، حسب ذات المتحدث، “ينظرون للمرأة كمِلك للرجل، وهو فقط يستمتع بها، وهي لا تغادر منزلها إلا مرتين، الأولى عند زوجها والثانية إلى قبرها، ويتزوجون في كل بلد واحدة حين  يحضرونه للقيام بالدعوة باسم الدين، وهم يهاجمون كل من يدافع عن المرأة وحقوقها وتمكينها من حقوقها”.

[youtube id=”Ln6t7CudCfE”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

امراة فخورة بكوني امراة منذ 6 سنوات

ما هذا التخلف؟لو كانت عارا وهما ماخلقها الله سبحانه وتعالى،والمراة نصف المجتمع ،تحمل وتلد وترضع وتربي،العيب ليس في البنت ولكن في التربية ،لو ربيت تربية حسنة ستكون بنت صالحة وزوجة معينة لزوجها على متاعب الحياة وام حنون،اما هذا الاخ اذا كان يفكر بهذه العقلية فلم تزوج؟ وهل فقط البنت التي تخطء؟الولد كذلك معرض للخطاء والمخدرات والانحراف لكن عقلية مجتمعاتنا هي التي تعتبر ان الولد اذاارتك غلط اوذنبا فلا يهم فهو"رجل"،اما البنت فيجب ان تكون "ملاكا"مع ان الرجل لما يزني يزني مع امراءه لكن يريد زوجته طاهرة عذراء كانه هو ملاك، والرجل يشتكي من المراءة ولا يستطيع العيش بدونها وهذه سنة الله في ارضه،الرجل والمراءة يكملان بعضهم بعضا الرسول صلى الله عليه وسلم قال:استوصيكم بالنساء خيرا،وقال كذلك :خيركم خيركم لاهله فاتقو الله في النساء وكونو رحماء بهن بنات وزوجات وامهات كما امر الله تعالى وكيف لمن تزوج ببنتك ان يكون له الفضل عليك؟ اذا لماذا تزوج اصلا ؟هل ليريحك انت ويتورط هو؟هذا غير معقول،فهو تزوج ليكمل دينه وليستقر ويبني اسرة لا ليقع في ورطة وكما قال الشاعر الام مدرسة ...ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق فكل شيء يعتمد على التربية

aziz منذ 6 سنوات

مع الأسف بعض الدعاة في السعودية الشقيقة تنغلق عندهم البصيرة إلى الحد الذي لا يوصف، فكيف تكون المرأة عارا؟ وليجرّد هذا الداعية المرأة من كل الأفعال التي تدفعه لأن يصفها بالعار ، والتي لن تكون إلا أفعالا حصلت لها مع الرجل، فكيف نصفها بالعار ولا نصفه هو بالعار؟ شيء عجيب، أيحمل هذا "الشيخ" المرأة جريرة الزنا وحدها مثلا، هذا هراء، وهذا ظلم للدين قبل ظلم المرأة لا يا شيخ ابنتي العزيزة ، كبدي ، عيناي، قلبي الذي ينبض، رأتاي اللتان أتنفس بهما، والله ليست عارا، أنحني لزوجتي العزيزة وهي تطبخ تقدم الغالي ترعى الأولاد ووو فما بالك بأمي سمعتُ في هذا الأسبوع من رجل فاضل مغربي وهو يحاول أن يلفت انتباهي بالإنصات إلى شيخ سعودي مسجل يعيب على الأباء كيف يربون أبناءهم بتشجيعهم على الاهتمام بالرياضيات ... ويعيب الدراسات المستقبلية ووو وقد أحسست بالغثيان ولاحول ولا قوة إلا بالله وخلاص والله يهدي ما خلق وياربي علمني من الدين ما ينفعنا في الدنيا والآخرة