عاجل..اعتقال 6 جهاديين بإسبانيا من بينهم مغربيين

07 فبراير 2016 - 10:45

كشفت مصادر إسبانيا عليمة أن مصالح الاستخبارات في الجارة الشمالية تمكنت، فجر اليوم الأحد، من تفكيك خلية جهادية متعددة الجنسيات تنشط في كل من مدن سبتة المحتلة وآليكانتي وفالينسيا، ولها ارتباطات مع التنظيمين الإرهابيين جبهة النصرة وداعش.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم اعتقال 6 أشخاص من بينهم مغربيين، فيما لم تعط أي تفاصيل أخرى حول هوياتهم أو إن كانت لهم ارتباطات مع عناصر أخرى في دول الجوار.
في نفس السياق، اكتفى بلاغ صادر عن وزارة الداخلية الإسبانية بالإشارة إلى أن الجهاديين المعتقلين المشتبه فيه ينحدرون من إسبانيا والمغرب والأردن وسوريا ومقيمين في إسبانيا. موضحا، في نفس الوقت، أن التحقيقات التي بدأت الأجهزة الأمنية في 2014 سمحت بتفكيك خلية تعتبر ملحقة خارجية لتنظيمات إرهابية جهادية توجد في سوريا والعراق، وهي جبهة النصرة وداعش.
المصادر ذاتها كشفت أن العملية لازالت مفتوحة، مما يشير إلى إمكانية إسقاط عناصر أخرى، فيما سيتم إحالة المعتقلين الستة على أنظار القضاء ليقول كلمته.
يذكر ان الأجهزة الأمنية الإسبانية تمكنت منذ فاتح يناير 2015 إلى حدود الساعة من اعتقال 82 جهاديا مشتبه فيه. كما أنها اعتقلت 27 جهاديا بتنسيق مع المصالح الاستخباراتية المغربية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.