131 ألف مهاجر إلى أوربا و410 غرقى خلال شهرين

01 مارس 2016 - 20:00

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، صباح اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 131 ألف مهاجر وصلوا إلى أوربا عبر البحر المتوسط منذ بداية العام الجاري.

وقال ناطق باسم المفوضية إن « الأرقام تشير إلى أن 131 ألفا و724 شخصا عبروا المتوسط في شهري يناير وفبراير، بينهم 122 ألفا و637 وصلوا إلى اليونان، أي ما يفوق العدد المسجل في النصف الأول من عام 2015 ».

من جانب آخر، لقى حوالي 410 أشخاص حتفهم خلال محاولتهم عبور المتوسط اعتبارا من مطلع السنة الجارية، وفق المنظمة التي لفتتالانتباه إلى تباطؤ وصول المهاجرين في الشتاء.

أوضحت المفوضية العليا أن 24 ألف مهاجر ولاجئ في حاجة حاليا إلى مأوى في اليونان، بينهم 8500 عند معبر « ايدوميني » على الحدود مع مقدونيا.

وأضاف الناطق أن هناك 1500 شخص على الأقل أمضوا ليلة أمس، الاثنين، في العراء.

وخلصت المفوضية إلى القول إن « اليونان لا يمكنها إدارة هذا الوضع بمفردها »، داعية إلى تطبيق خطة توزيع المهاجرين في أوربا، التي اعتمدت في عام 2015.

وبسبب التدفق الكثيف للمهاجرين إلى الحدود اليونانية المقدونية، هناك مخاطر من نقص المواد الغذائية والملاجئ والمياه والمنشآت الصحية. وأقامت السلطات اليونانية مخيمين اثنين قرب إيدوميني، وقد بلغا أقصى طاقتهما الاستيعابية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي