وزارة النقل:21% من حوادث السير تقع في جهة واحدة!

02 مارس 2016 - 22:35

كشف عزيز حتات، المدير الجهوي للنقل واللوجستيك بجهة الدار البيضاء_سطات، أن حوالي 21 في المائة من حوادث السير في المغرب تقع في جهة الدارالبيضاء سطات.

وأوضح  حتات، خلال لقاء جهويا حول قطاع التجهيز والنقل واللوجستيك، نظمه مجلس جهة الدارالبيضاء_سطات اليوم الاربعاء، أن 28  في المائة من الذين قتلوا في الطرقات في عام 2014 هم من الراجلين، و 24 في المائة من سائقي الدراجات النارية ذات عجلتين أو ثلاثة،  و16 في المائة من حوادث السير تتورط فيها سيارة واحدة، 7و في المائة من الضحايا الذين قتلوا في حوادث النقل المهني بواسطة شاحنات.

وأكد حتات، خلال اللقاء الذي حضره عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، ومصطفى الباكوري رئيس جهة الدارالبيضاء_سطات، أن وزارة للنقل واللوجستيك تهدف تخفيض عدد القتلى على الطرقات خلال 5 سنوات المقبلة إلى 2800 في عام 2020 أي بنسبة 25 في المائة،  وخلال 10 سنوات إلى 1900 في عام 2025 أي بنسبة 50 في المائة.

وأشار  المدير الجهوي للنقل واللوجستيك بجهة الدار البيضاء سطات إلى أن النقل بالجهة يوفر 200 ألف منصب شغل، ويساهم بحوالي 6 في المائة من الناتج الداخلي الخام.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Nadia منذ 8 سنوات

Ana owafi9o raayak n3am layssa honaka ihtiram li 9anoun sayr la 3la saii9in aw 3la rajilin lida ansho fi9 ftri9

عبدالرحيم منذ 8 سنوات

لقد عشت في مدينة الدارالبيضاء ما يزيد عن 20 سنة لاحظت فيها شيئ مضحك مبكي هو لو ابتعدت عن السيارة حتى تمر ينعتونك بلعروبي (الراجلون يتسابقون مع السيارات والدراجات النارية ) اما اصحاب الدراجا النارية والهوائية فحدث ولا حرج يلعبون التزحلق على الجليد حتى نسمع (اممتي جابها فراسوا)

التالي