رسالة مؤثرة من طفلة ببريطانيا إلى الملك: أريد السكايب..اشتاق لجدتي!

03 مارس 2016 - 12:40

وجهت طفلة مغربية، تدعى ليلى، رسالة إلى الملك محمد السادس، قصد التدخل لحل « مُشكل » الحظر الكلي للاتصالات عبر الإنترنيت.

الطفلة البالغة أربع سنوات، من أب مغربي، قالت في رسالتها « نحن نعيش في المملكة المتحدة، ونستخدم سكايب للتواصل مع جدتي وجدي في المغرب بشكل يومي.. الآن نحن غير قادرون على الحديث معهم، وأشتاق لهم كثيرا »، وذلك في إشارة إلى حجب الاتصال عبر الأنترنت على « سكايب »، أكثر التطبيقات استعمالا لتواصل العائلات المغربية مع أبناءها خارج أرض الوطن.

[related_posts]

ويخوض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملات واسعة ضد قرار شركات الاتصال الثلاث « ميديتيل »، « اتصالات المغرب » و »إينوي » بعد حظر خدمات « VOIP »، فبعد حملة مُقاطعة مسابقة « موروكو ويب أواردس »، وحملة سحب « إعجاب » من الصفحات الرسمية للشركات على موقع « فايسبوك »، يواصل المغاربة توقيعاتهم على عريضة إلكترونية على موقع « أفاز » العالمي، مُوجهة إلى رئيس الحكومة عبد الاله ابنكيران.

وجاء في تقديم العريضة، التي تهدف إلى جمع مائتي ألف توقيع أن “هذا الاحتجاج يأتي ضد القرارات المتوحشة، التي اتخذتها شركات الاتصالات المغربية، وأن حقوقنا وحرياتنا الفردية والثقافية حبست بهذا القرار الديكتاتوري”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

bekkari منذ 8 سنوات

تمنعون المواطنين و العائلات من التواصل مع بعضها بايم القانون أيها المجرمون بينما المواقع الإباحية متاحة ليلا و نهارا عجيب غريب في المغرب

التالي