أربعينية "إزم" تجمع آلاف الأمازيغ بإكنيون

05 مارس 2016 - 21:45

حج الآلاف من الأمازيغ، اليوم السبت، إلى منطقة إكنيون بإقليم تنغير، وذلك لتخليد أربعينية الشاب الأمازيغي عمر خالق المعروف ب « إزم »، والذي قُتل بمراكش بعد تعرضه لطعنات بآلة حادة في مواجهات بين الطلبة في مراكش، وهي القضية التي لازالت التحقيقات جارية بشأنها.
وشهدت الإحتفالات بأربعينية « إزم  » حضور نشطاء أمازيغ من كل بقاع المغرب، وقد حجوا إلى المكان عبر حافلات وسيارات خاصة حولت تلك القرية الجبلية الهادئة إلى مكان صاخب.
وقدر المنظمون عدد الذين حضروا إلى المكان بأزيد من 15 ألف شخص. وانطلقت أربعينية الراحل عمر خالق بمسيرة إلى المقبرة حيث دُفن، تلتها ندوة صحفية رد فيها المحامي والناشط الحقوقي الأمازيغي المعروف أحمد الدغرني عن أسئلة الصحفيين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مغربي منذ 8 سنوات

واش اببقات في تعمار اسوارج لو كون ابغاو التضامن مع والدي المرحوم هاد 15000 شخص كون ساهموا امعاهم غير 100درهم الواحد شوف اشحال كانوا غيجمعوا. الوالدين هم محتاجين لهذه المساعدة مشي بالكلام لمعسل الشعارات الخاوية وركوب على الامواج.الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

افالكاي منذ 8 سنوات

رغم ماوقع لاوجود للحكومة او على الاقل لحسن الداودي الذي وعد ابو الشهيد ان يزوره في بيته ، رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جنانه

التالي