الأساتذة المتدربون: لم نشوش على بنكيران بل تدخلنا لتهدئة الأوضاع

06 مارس 2016 - 11:15

بعد الاحتجاجات العارمة ومحاولات نسف لقاء رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مع طلبة المدرسة العليا للتسيير في وجدة، أمس السبت، التي قادها الأساتذة المتدربون بمعية عدد من الطلبة القاعديين، خرج « أساتذة الغد » عن صمتهم ليؤكدوا عدم تشويشهم واحتجاجهم على رئيس الحكومة.

[related_post]

وأوضح  بيان لـ »الأساتذة المتدربين » في وجدة أن رئيس الحكومة بدأ كلمته في جو يتسم بالهدوء، ورفع الأساتذة المتدربون لما وصفوها بصور ضحايا القمع منهم، قبل أن يؤجج بنكيران القاعة بخطاب استفزازي، فتدخلت حينها مجموعة من الحركات الاحتجاجية، مطالبة بحقوقها المشروعة، مما أدى إلى سيادة جو مشحون داخل القاعة ليتدخل الأساتذة المتدربون لتهدئة الأوضاع.

وأشار البيان ذاته إلى أنه قبيل انتهاء الندوة وُزعت المداخلات، حيث عبر الأساتذة المتدربون في كلمتهم عن استنكارهم لتعنت الحكومة في الاستجابة لمطالبهم.

واعتبر البيان نفسه أن رئيس الحكومة لم يعط إجابات صريحة عن الأسئلة، التي طرحها الأساتذة المتدربون، قبل أن ينسحب تحت شعارات الحركات الاحتجاجية الحاضرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محسن منذ 8 سنوات

و المطلب هو الإستهتار بالقوانين و الإصرار على تغيير كل قانون لا يوافق هوى السادة الأساتذة، أليس كذلك ؟؟ ما رأيك لو طالب كل موظف بتغيير مرسوم صدر قبل ولوجه إلى الوظيفة بحجة أن في ذلك المرسوم ضربا لحق من حقوقه ؟؟ ثم لماذا تتغاضى عن جوهر المشكل و هو أن هؤلاء المتدربين يحتجون بكونهم لم يكونوا على علم بالمرسومين قبل إجرائهم المباراة ؟؟

حسن قاسم منذ 8 سنوات

من يستحق الشفقة هو من يسم فئة من الشعب المغربي المغلوب عليه و كلهم شباب باللعبة في يد جهة يعرفها هو,ليفهم الجميع ان هولاء خرجوا من اجل مطلب وحيد ان تم حل المشكل عادوا الى تكوينهم حتى تسحب البساط من تحت اقدام من ايدي الجهة التي تزعم,

هشام منذ 8 سنوات

الاساتذة المتدربون لهم مطلب فئويجد ضيق وان استجيب لمطلبهم فانا جد متاكد بانهم سيرجعون اى مقاعد دراستهم.

لمرابط . منذ 8 سنوات

لقد تم اعطاؤكم حجما اكبر مما تستحقون .و مع ذلك فانتم تستحقون الشفقة لانكم لعبة في يد جهة لا تهمها مصلحتكم و ستندمون و لات حين مناص .

التالي