ممثلة فرنسية ترفض وساما رفيعا من هولاند بسبب أمير سعودي!

10 مارس 2016 - 11:20

تسبّب توشيح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لولي العهد السعودي محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، بوسام جوقة الشرف الوطني، في استياء ممثلة فرنسية لدرجة رفضا تسلم نفس الوسام الذي كان سيوشحها به هولاند.

وفي تغريدة لصوفي مارصو، على موقع « تويتر »، أظهرت هذه الممثلة والمخرجة الفرنسية أسباب رفضها الوسام الذي كانت ستوَشّح به عبر نشر مقال لصحيفة « لوموند » بعنوان « المملكة العربية السعودية: وسام جوقة الشرف الوطني وقطع الرؤوس »، وأرفقتها بتعليق « لهذا رفضت الوسام ».

ويتحدّث المقال الذي نشرته صحيفة « لوموند » عن الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها السعودية في مجال حقوق الإنسان وحقوق المرأة، وعن أحكام الإعدام في بلاد الحرمين التي بلغت 70 حالة منذ بداية العام الجاري.

يذكر أن هولاند وشّح، يوم الجمعة الماضي، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية السعودي، بوسام جوقة الشرف الوطني، وهو أرفع الأوسمة الوطنية في فرنسا، تقديرا « لجهوده في المنطقة والعالم في مجال مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

fayssal nadori منذ 8 سنوات

سيدة جميلة ومحترمة بحق ,وقد سبق لها ابان حرب الروس على الشيشان ان رفضت حضور رئيس روسيا احدى مسرحياتها تضامنا انسانيا مع الضحايا الشيشان لانهم مظلومون وليس لانهم كسلمون او مسيحيون او يهود,والان تؤكد انها لازالت على مبادئها في الجهر بالحق,برافو لهده الانسانة, وهو دليل ان الرجولة ليست بالموسطاش لان القط لديه ايضا موسطاشه وليست باللحية لان العتروس له ايضا لحيته, بل بالمواقف والافعال,

كريم منذ 8 سنوات

مجرد حب للشهرة لو كرم هولاند شخصية أمريكية لما فتحت فمها رغم أن أمريكا تنفذ عقوبة الإعدام كما هو الحال في المملكة السعودية!

التالي