بيجات لليوم 24: أنا مسلم ومثليتي لا تتعارض مع ديني المتسامح!

10 مارس 2016 - 19:15

في ظل الجدل الذي أُثير حول مشاركته في نهائيات مسابقة ملك جمال المثليين في بلجيكا، قال عبد الله بيجات، ذو الأصول المغربية، إن مثليته لا تتعارض مع تعاليم دينه، من منطلق أن الإسلام يدعو إلى التسامح وتقبل الاختلاف.

بيجات الذي أثارت مشاركته في هذه المسابقة زوبعة داخل الأوساط المسلمة في بلجيكا، وامتدت إلى خارج الحدود، أكّد في حديث مع « اليوم24″، أن الإسلام لطالما أوصى بإشاعة السلم والسلام، وثقافة التسامح في العالم »، مضيفا أن دينه يحثّ أيضا على تقبل الاختلاف وترك الآخرين يعيشون كما أراد الله لهم أن يكونوا.

وقال مرشّح « Mister Gay Belgium » نسخة 2016: « أعلم أن المغرب يعدّ مكانا خطرا على المثليين، لذا فإني أتمنى ألا يبقى كذلك ويتمتّع هؤلاء بهامش حرية كافٍ داخل بلدهم، ويعيشون كما هُم يوما ما ».

يذكر أن عبد الله بيجات تمكّن من التأهل إلى النهائيات رفقة 11 مثليا بلجيكيا، ومن المنتظر أن تحتضن مدينة أنفير الحفل النهائي يوم 28 ماي المقبل.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

يمعني منذ 8 سنوات

و ماذا تقول في غضب الله على قوم لوط و تدميره لهم إذا؟ حذار ممن تكلم بغير علم و حلل ما حرم الله إلا لفائدتالشخصية

فلاح منذ 8 سنوات

حسبنا الله ونعم الوكيل امرك يرفع الى الله

ابن البناء منذ 8 سنوات

الاسلام لايتعارض مع: شرب الخمر مع الربا معالشواد والسحاقيات والاجهاض مع قتل النفس في سوريا كداعش مع السرقة ونهب المال العام .................. المهم المقاصد الشرعية فهمت خطا.....

التالي