الأمن يتدخل من جديد لمنع تظاهرة أساتذة الغد في البيضاء - صور

10 مارس 2016 - 22:40

تصوير: رزقو

تدخلت قوات الأمن، بعد زوال اليوم الخميس، في الدارالبيضاء، لمنع تظاهرة الأساتذة المتدربين الرافضين لمرسومي وزير التربية والتعليم، رشيد بلمختار، الخاصين بفصل التكوين عن التوظيف، وتقليص المنحة إلى النصف.

واحتج العشرات من الأساتذة المتدربين في شارع الحسن الثاني، مرددين شعارات تطالب بإسقاط المرسومين.تعنيف أساتذة الغد - رزقو تعنيف أساتذة الغد - رزقو

وتجدر الإشارة إلى أن أزمة الأساتذة المتدربين وصلت شهرها الخامس، ولا يزال أساتذة الغد مصرين على مقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية، وخوض أشكال احتجاجية مختلفة إلى حين الاستجابة إلى مطالبهم.

تعنيف أساتذة الغد - رزقو تعنيف أساتذة الغد - رزقو

وأكد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، في تصريحات سابقة، أن الحكومة ليست ضد الأساتذة المتدربين، و »تحركها في مصلحتهم ومصلحة المدرسة العمومية، فلا نتمنى لهم إلا الخير، ولهذا لم تتردد الحكومة في إعطاء الوقت الكافي للأساتذة المتدربين حتى يتخدوا القرار السليم والصائب للعودة إلى مقاعد الدراسة ».

تعنيف أساتذة الغد - رزقو تعنيف أساتذة الغد - رزقو

وجدد الخلفي دفاعه عن المرسومين، اللذين أثارا غضب الأساتذة المتدربين بالتأكيد على أنهما « يندرجان في إطار إصلاح كبير يقوم على رفع جودة التحصيل في المدرسة العمومية »، مؤكدا، أن الحكومة حريصة على أن لا تتخذ أي قرار من الممكن أن يؤثر سلبا في أساتذ الغد  » إلا عند الاضطرار »، مجددا تشبث الحكومة بمقترحها، الذي ينبني على عدم التراجع عن المرسومين.

تعنيف أساتذة الغد - رزقو

وكان رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران قد استقبل، أخيرا، الأساتذة المتدربين في منزله في حي الليمون بالرباط، وناقش معهم عددا من النقاط الخاصة بالمرسومين، إلا أن اللقاء لم يخرج بأي نتيجة تذكر.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

موظف بمركز تكوين الاساتذة . منذ 8 سنوات

اخي محمد كن على يقين ان لا احد يمنعهم من متابعة دروسهم ان شاؤوا ولكن الحقيقة التي ربما تغيب عنك هو ان القلة القليلة جدا والمحسوبة على اطراف الاصابع هي من التحقت بالتكوين وسريعا استدركت موقفها وتراجعت عن قرارها بمحو ارادتها .

محمد منذ 8 سنوات

لماذا لا تتدخل قوات الأمن لحماية الطلبة الأساتذة الذين يقاطعوا الدروس؟ لماذا تتركهم عرضة للسب والتنكيل والتعذيب من طرف زملائهم المضربين ؟ أليس لهم الحق في متابعة دروسهم؟أم أن حرية التعبير من حق المضربين وحدهم؟

التالي