النقابات تنزل إلى الشارع لمساندة احتجاج الأساتذة المتدربين

12 مارس 2016 - 09:45

 

ذكرت مصادر نقابية لليوم 24 أن النقابات التعليمية تعتزم النزول إلى الشارع رفقة الأساتذة المتدربين، وذلك في المسيرة الوطنية المبرمجة، يوم 20 مارس الجاري، في مدينة الدارالبيضاء، علاوة على تنظيم وقفة احتجاجية، في يوم 21 من الشهر ذاته، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في الرباط، من أجل مساندة أساتذة الغد.

وتأتي خطوة النقابات هذه عقب لقاء جمعها بممثلين عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، يوم الثلاثاء الماضي، جددت خلاله النقابات تعبيرها عن تضامنها مع أساتذة الغد أمام « اللامبالاة الحكومية »، التي يواجهونها، معلنة « تشبثها بالحوار الجاد والمسؤول، مع مطالبة الحكومة بالإسراع الفوري بتسوية ملف الأساتذة المتدربين، وفق الحل المطروح ». [related_posts]

كما تسود تساؤلات في الأوساط النقابية حول مآل مراسلة وجهتها النقابات التعليمية إلى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، يوم 23 فبراير الماضي، طالبته فيها بعقد اجتماع عاجل لتدارس « كيفية تنزيل مقترح إدماج جميع المتخرجين عبر المباراة في حدود يناير 2017″، وهي المراسلة، التي لم تتلق عليها النقابات أي جواب إلى حدود الساعة، وفق ما أكدته مصادر نقابية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

jawad منذ 8 سنوات

لماذا لم تراسلوا وزير التربية الوطنية ... أولا..الآن بعد هذه المراسلة التي تبين عدم احتراكم لتراتبية السلاليم و إذ أنكم لم تتلقوا أي رد ما عليكم إﻻ مراسلة رئيس فالرئيس أي مراسلة الملك حفظه الله..

بوشعيب الحدادي منذ 8 سنوات

كل من ننتخبه يهمشنا

التالي