بنكيران: حلفاؤنا يساندوننا ضد "بانكمون" والاتصالات جارية لتجاوز الأزمة

14 مارس 2016 - 09:20

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إن حلفاء المغرب من عرب وأمريكيين وأوروبيين يساندونه ضد التصريحات التي أطلقها « بان كي مون » الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء المغربية.

وأضاف رئيس الحكومة في تصريح للصحافة على هامش مشاركته في حفل اليوم الوطني للمجتمع المدني مساء امس الأحد « إن المغرب اليوم مكانته الدولية ازدادت تألقا وأهمية وحلفاؤه في الأمم المتحدة يساندونه ».

[related_post]

وحول ما إذا كانت هناك اتصالات لتجاوز المشكل، قال رئيس الحكومة إن الاتصالات جارية لتجاوز الأزمة، دون أن يكشف عن طبيعة هذه الاتصالات.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة « بان كي مون » قد أطلق تصريحات مستفزة للوحدة الترابية إثر زيارته للمنطقة مؤخرا، حيث وصف الصحراء المغربية بالمنطقة المحتلة، الشيء الذي رد عليه المغرب بحزم واعتبره يمس بمصداقية وحيادية الأمم المتحدة.

وكان البرلمان المغربي بغرفتيه قد عقد مساء أمس السبت جلسة مشتركة خصصت للرد على  تصريحات « كي مون »، حيث اعتبرها مستفزة لمشاعر المغاربة ومحاولة للتغطية على فشله في ايجاد حل لتسوية الملف، واستسلاما لابتزازات خصوم المغرب.

وشهدت العاصمة الرباط صباح اليوم مسيرة مليونية، شارك فيها المغاربة من مختلف الأعمار والشرائح والمناطق ردا على تصريحات « بان كي مون ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Agayou منذ 8 سنوات

Il faut que le makhzen arabo-islamiste ait le courage de dire au monde que le Maroc est un pays amazigh, que son sahara est aussi une terre amazighe et que pour établir un état ARABE sahraouite il faut chercher une terre arabe en Arabie. Les palestiniens amis des polisariens devraient leur offrir une partie de Ghaza pour ce fait

التالي