"بان كي مون" أكثر الأسماء بحثا في "ياهو" خلال الـ24 ساعة الماضية

14 مارس 2016 - 11:10

حل اسم بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، على رأس قائمة الكلمات الأكثر بحثا على مُحرك البحث « ياهو » خلال الـ24 ساعة الأخيرة، الفترة التي شهد فيها المغرب أكبر مسيرة لدعم مغربية الصحراء، وشاركت فيها أعدادا غفيرة من المواطنين من كل الأقاليم، للتنديد بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة المتعلقة بقضية الصحراء.

مسيرة « الغضب » المليونية، أعادت اسم « بان كي مون » إلى الواجهة، سواء في المغرب، أو العالم، حسب ما يُظهره مُحرك « ياهو » العالمي.

[related_posts]

وجاء الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، في الرتبة الثانية، من بين العشر كلمات الأكثر بحثا على مُحرك « ياهو »، إلى جانب « الطقس » و »بلايستيشن 4″، و »جانيت جاكسون »، و »أورو 2016″، وغيرها من الكلمات الخاصة بأسماء لاعبي كرة القدم، وأماكن لقضاء العطلة.

وعرفت المسيرة المليونية مشاركة مواطنين حجوا من مختلف مُدن المغرب، كما كان لافتا للانتباه حضور السياسيين، الذين اختاروا الانطلاق من شارع محمد الخامس عوض « باب شالة »، حيث كانت نقطة الانطلاقة المقررة.

وشارك في المسيرة عدد من وزراء حكومة عبد الإله بنكيران، منهم صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وكذا مباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة في الخارجية، ووزير الداخلية، محمد حصاد، والوزير المنتدب في الداخلية الشرقي الضريس، إلى جانب مجموعة من الوزراء كجميلة المصلي، ومحمد نجيب بوليف، وعزيز الرباح، وإدريس الأزمي الإدريسي، والحسن الداودي.

كما حضر مجموعة من الزعماء السياسيين كالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، والأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، وكذا الوزير والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي