سالم ولد بوك يدعو إذاعات القرآن إلى مضاعفة الجهد والتصدي للإرهاب

14 مارس 2016 - 22:10

دعا محمد سالم ولد بوك، المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية إذاعات القرآن الكريم إلى مضاعفة التصدي لمظاهر الغلو والتطرف والإرهاب في العالم الإسلامي.

وقال سالم ولد بوك في كلمة له، اليوم الاثنين، في افتتاح الاجتماع الثالث لمسؤولي إذاعات القرآن الكريم بالعالم الإسلامي بمقر « الإيسيسكو » في العاصمة الرباط « إن الأمة الإسلامية تتأذى بأعمال العنف والإرهاب بشكل غير مسبوق، والتي تحسب ظلما على الإسلام، مما يلحق بالغ الضرر بصورة الإسلام عموما، ويعطي المزيد من المبررات للإضرار بالجاليات المسلمة في مختلف بلاد الغرب.

[related_post]

وأضاف  ولد بوك مستنكرا الأعمال الإرهابية، التي يقوم بها بعض المحسوبين على الإسلام « لقد تفاقمت هذه العمليات البشعة واتسع نطاقها واقتحمت الممنوعات وداست المقدسات، وفعلا طفح الكيل، وبلغ السيل الزبى »، متسائلا هل يمكن أن نشاهد ما هو أبشع من حرق الناس في الأقفاص، وهم أحياء وباسم الإسلام؟ وهل يمكن أن نشاهد بشاعة مثل استهداف المسلمين في بيوت الله، وأثناء الصلاة وقتلهم بدم بارد وباسم الإسلام أيضا؟.

ودعا المتحدث مسؤولي إذاعات القرآن الكريم إلى « إظهار حرمة هذه الأعمال وفتح جميع قنوات التواصل مع كل الجهات، خصوصا الشباب لإجراء حوارات مقاربات فكرية، تعتمد الحوار أسلوبا، والإقناع بالحجج والنصوص الشرعية منهجا كإسهام منها لمعالجة هذه الانحرافات، خصوصا أن إذاعات القرآن الكريم هي الأكثر متابعة من بين وسائل الاتصال التقليدية ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي