للمرة الثانية.. أساتذة الغد يدخلون في اعتصام لمدة 48 ساعة -صور وفيديو

14 مارس 2016 - 16:30

تصوير: رزقو

فيديو: صلاح الدين بوينة

دخل، صباح اليوم الاثنين، الأساتذة المتدربون في اعتصام لمدة 48 ساعة، في جميع المدن المغربية، مستمرين في الاحتجاج على مرسومي وزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف، وتقليص المنحة إلى النصف.

واعتصم الأساتذة المتدربون في الدار البيضاء في ساحة المارشال، تحت مراقبة الأمن، الذي سمح لهم بتنظيم الاعتصام، الذي يأتي كخطوة تصعيدية يردون بها على ما أسموه تعنت الحكومة، وعدم تجاوبها مع ملفهم المطلبي.

وقالت ليلى مخداش، أستاذة متدربة، إن « الاعتصام يحمل رسالة جديدة للحكومة بأننا لن نتنازل إلى أن تتحقق مطالبنا »، مشيرة إلى أن اعتصام الأساتذة المتدربين يشمل جميع المدن المغربية.

وأضافت مخداش، لـ »اليوم24″، أن هذا الاعتصام سيكون متبوعا بإضراب وطني للأساتذة المتدربين، يوم الأحد المقبل 20 مارس الجاري، بمشاركة 41 مركزا للتكوين في المغرب، موضحة أن الأمن يراقبهم، منذ صباح اليوم الاثنين، وسمح لهم بتنظيم الاعتصام وسط ساحة مارشال.

يشار إلى أنه سبق للأساتذة المتدربين أن نظموا اعتصاما لمدة 48 ساعة، الشهر الماضي، في معظم المدن المغربية، وصاحب الاعتصام تدخل أمني في بعض المدن، ما نتج عنه إصابة عدد منهم.

[youtube id= »Rowd5aYlJ_M »]

 

RAM_9529 RAM_9531 RAM_9539 RAM_9525 RAM_9537 RAM_9522

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبد الله منذ 8 سنوات

لقد اساء هؤلاء الاساتذة المتدربون الى التعليم والى اهله لقد صرنا نستحيي من كشف عن هويتنا المهنية بسبكم لاتوجد دولة في العالم المتقدم او المتخلف تسمح لاي كان ان يلج سلك التعليم بدون تكوين ماهذا العبث

التالي