هكذا يخطط "داعش" لقصف أوروبا بالصواريخ انطلاقا من المغرب وليبيا وتركيا

15 مارس 2016 - 21:15

كشفت وثيقة سرية ومثيرة أن التنظيم الإرهابي « داعش » ينوي في السنوات المقبلة بعد « بسط نفوذه » في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قصف أوروبا بصواريخ من نوع  FROG-7 و Scud-B، انطلاقا من عاصمة المملكة الرباط، والتي حددت في الوثيقة كنقطة ثالثة للهجوم على أوربا الغربية عبر إسبانيا على غرار البوابة التونسية-الليبية والبوابة التركية للسيطرة على أوروبا الشرقية، حسب « لانفورماثيون » الإسباني.

الوثيقة التي يقول الموقع انه حصل عليها تفيد أن التنظيم الإرهابي « سيتخذ من المغرب نقطة لتحرير الأندلس »، بما في ذلك « استعمال صواريخ أساسية يمكن إطلاقها صوب أوروبا انطلاقا من مدينة الرباط، إذ أنه بعد إسقاط الأنظمة العربية، سيكون ذلك سهلا ». الوثيقة أوضحت أيضا كيف يخطط جهاديو « داعش » في أفق 2020 الدخول إلى إسبانيا عبر المغرب وروما عبر البحر الأبيض المتوسط (تونس ليبيا)، وأوروبا الشرقية من خلال تركيا ».

ويعتقد جهاديو داعش انه سيكون بإمكانهم في أفق 2020 السيطرة على منطقة الشرق الأوسط، وبعد ذلك شمال إفريقيا، والمضي قدوما صوب أوروبا، في إطار ما يسمونه « الملحمة الكبرى »، في هذا الصدد، تقول الوثيقة: »الجماعات المسلحة المسلمة –بعد القضاء على المستبدين العرب- يكونون قد حصلوا على عدد كبير من الصواريخ ذات المدى البعيد. كما أن مجاهدي المغرب والجزائر سيكونوا بإمكانهم إطلاق صواريخ تجاه أوروبا، خاصة وأنهم على بعد 10 ميلا من إسبانيا (الاندلس). بيد أن مقاتلي القاعد في المغرب الإسلامي سيختبئون في الجبال، ولن تكون لديهم الأسلحة، وعليه سيكون عليه انتظار سنوات من اجل إسقاط أنظمتهم ».

الوثيقة السرية تكشف أيضا نوعية الصواريخ التي يسعى التنظيم لاستعمالها للهجوم على أوروبا، إذ تم التركيز على صواريخ: FROG-7وهي الفئة النهائية من سلسلة صواريخ فروج السوفيتية القصيرة المدى، يبلغ مدى صاروخ فروج بفئتيه أيه وبي حوالي 70 كيلومترا؛ وصاروخ Scud-B وهي سلسلة من الصواريخ البالستية التكتيكية التي طورت من قبل الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة والمنتشرة بكثرة في بلدان العالم الثالث، علما تضرب على بعد 300 كيلو مترا ويبلغ حجمها 985 كيلو غراما. وبخصوص مصادر هذه الصواريخ تشير الوثيقة: » نعلم أن أنصار بيت المقدس في سيناء (الموالون حاليا لداعش) يتاجرون بالصواريخ مع إخواننا في الجهاد حماس منذ سنوات، لهذا ستكون لديهم علاقات يتم من خلالها الحصول على الصواريخ »، مضيفة أن « هناك صواريخ شبه الجزيرة العربية وفارس تتمنى الدولة الإسلامية السيطرة عليها ».

يذكر أن الوثيقة الجديدة التي تكشف مخطط داعش للهجوم على أوروبا بالصواريخ انطلاقا من المغرب وبلدان أخرى جاء بعد أيام عن إعلان شبكة سكاي البريطانية حصولها على وثائق سرية لداعش.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

فاند منذ 8 سنوات

ما دخل حماس في الموضوع يا يهود داعش تكفر حماس اصلا لذا دعوكم من رجال ارض فلسطين هم اسيادكم

التالي