بوريطة:"بانكيمون" يريد هدم ما بناه مجلس الأمن في الوقت الميت

18 مارس 2016 - 15:59

اتهم ناصر بوريطة، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون الأمين العام للأمم المتحدة « بان كي مون » بمحاولة هدم كل ما بناه مجلس الأمن في قضية الصحراء المغربية.

وقال بوريطة، في ندوة صحفية صباح اليوم الجمعة 18 مارس، بمقر وزارة الخارجية بالرباط « إن بان كي مون » الذي امتدت ولايته لتسع سنوات أمينا عاما للأمم المتحدة يحاول فيما تبقى له من الوقت الميت أن يهدم كل ما بناه مجلس الأمن حول ملف الصحراء المغربية ».

[related_post]

وتساءل بوريطة « ما الذي منع « بان كي مون » طيلة فترته ولايته من إعطاء دفعة قوية للسير قدما بالملف »؟، مضيفا أن هذا الأخير الذي لم يتبقى لإنقضاء فترته سوى ستة أشهر يريد أن يختمها بهذه الانزلاقات ».

وشدد الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون أن الأمين العام للأمم المتحدة يجب أن يتسم بالحياد وأن لا يدلي بأرائه الشخصية، بل يجب أن يلتزم بالتعبير عن موقف المنظمة فقط، « أما إذا أراد أن يعبر عن مواقفه فليعبر عنها في نهاية ولايته ».

إلى ذلك، أوضح بوريطة أن موظفي بعثة « المينورسو » ارتكبوا عددا من التجاوزات والانزلاقات خلال أدائهم لمهامهم، من ضمنها القيام بأشياء لا تدخل في صلب مهمتهم، والتعامل مع أشخاص لديهم مواقف معادية للمغرب، وعدم الالتزام بالاتفاق الذي وقع بين المغرب والأمم المتحدة سنة 1999.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اسكيزي رشيد منذ 8 سنوات

هذه حقا مكيدة لنا من طرف أعداء الوطن،في الوقت الذي اقترب فيه بانكي مون للخروج من الامم المتحدة يريد ان يهدم ما سبق ، لكن والله باْذن الله نحن بالمرصاد ضد أعداء الوطن

التالي