هذه تفاصيل "الحرب الأهلية الرجاوية" التي أسقطت قتلى و70 جريحا

20 مارس 2016 - 00:05

تحولت احتفالات الرجاء الرياضي بـ67 سنة على تأسيسه، إلى مأثم، وذلك بعدما تحولت مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس إلى ساحة للوغى والقتال بين فصيل « الترا غرين بويز » و » إلترا إيغز »، نتج عنها مقتل مشجعين وإصابة أكثر من 70 شخصا، وذلك بعد نهاية المباراة التي جمعت، مساء اليوم، بين النادي الأخضر وشباب الحسمية برسم الدورة 21 من الدوري المغربي.
وانطلقت شرارة المواجهة الدامية بين جماهير الرجاء الرياضي بعد نهاية المقابلة، إثر مشاحنات لفظية تحولت إلى جسدية، بين مجموعة من الفصائل الرجاوية، الباحثة عن الزعامة وفرض الذات، ما أدى إلى إصابة العديد من المشجعين، الذين غادروا مدرجات مركب محمد الخامس، بالإضافة إلى إخلاء منطقة النزاع من طرف السلطات المتواجد بالمدرجات، للحفاظ على أمن وسلامة بقية الجماهير.
وعلم  » اليوم24″ من مصادر جيدة الإطلاع، أن رجال الأمن قاموا باعتقال العشرات من المشتبه فيهم في أفق عرضهم على النيابة العامة لتعميق البحث مهم قبل عرضهم على القضاء خلال بداية الأسبوع المقبل.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن مسؤولي الرجاء الرياضي تفاجؤوا لأحداث الشغب التي رافقت هاته المباراة، لاسيما أنها تزامنت مع الذكرى 67 لتأسيس النادي الأخضر وتحقيقه لفوز مهم جعله يبقى ضمن طابور المقدمة التي تتنافس على درع الدوري المغربي.
وأكدت مصادر « اليوم 24 » أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستقوم بمعاقبة الرجاء الرياضي بخوض أكثر من مباراة دون جمهور عقابا له على الأحداث التي رافقت لقاء اليوم، خصوصا أنه ليس المرة الأولى التي يقومون بها بمثل هذه الأفعال.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مواطن منذ 8 سنوات

يجب وقف هذه البطولة لما نتج عنها من حوادث ويجب معاقبة كل من تورط في هذا الشغب. اما معاقبة الفريق الرجاوي فهو ظلم في حق هذا الفريق. فليس الرجاء هو المسءوول عما يخدث في الشوارع و ليس الرجاء من يبيع القرقوبي والخدرات لابناء الشعب. فامن البلاد مسءوولية الحكومة التي تهاونت في هذا القطاع حتى وصلنا لهذه الحالة. فلماذا لا نوقف كرة القدم بالمرة.ليس لدينا فريق وطني في المستوى ولا نحقق نتاءج في هذا القطاع.

المهم منذ 8 سنوات

هولاء ليسوا بجمهور رياضي و إنما هولاء اوباش منحرفين منعدمي الضمير ،الرياضة قبل كل شيء فهي تنافس شريف و تربية و اخلاق و فرجة ،اما ما نلاحظه مؤخراً هو ان الجماهير مجموعة من اللصوص و تجار القرقوبي لا أتصور ان يلج إنسان مُتَخلَّق الى ميادين الكرة،ذهب الجمهور و ذهبت الرياضة و ما بقي الا الشغب

samy منذ 8 سنوات

5 Il faut fermer stade mohamed

اسكيزي رشيد منذ 8 سنوات

بصراحة هؤلاء المشاغبين لابد من معاقبتهم

التالي