جديد..إشارات مرور أرضية لتنبيه المنشغلين بهواتفهم في الشوارع!

16 مايو 2016 - 22:45

في خطوة ترمي إلى إثارة إنتباه مستعملي الهاتف والمنشغلين به في الشارع العام إلى الإشارات الضوئية وتوجيههم إلى أماكن وتوقيت عبورهم، وضعت بلدية ألمانية إشارات ضوئية على الأرض، وذلك بعدما لوحظ تزايد عدد حوادث السير التي يتسبب فيها الهاتف، وبعدما فشلت كل محاولات توعية الناس إلى ضرورة الإهتمام أكثر بالإشارات المرورية العادية ووضع الهاتف جانبا.
وقام مسؤولو بلدية “أوغوستا ” (80 كلم شمال غرب ميونيخ) بوضع أضواء مرورية على الإسفلت إلى جانب الأضواء العادية. الاضواء الجديدة هي بمثابة طريقة لجذب أنظار المارة ممن تلهيهم الهواتف الذكية ولا يكفون عن متابعة شاشتها حتى وهم يسيرون في الشوارع.

ففي الوقت الذي يراقب فيه الشخص هاتفه ونظره متجه إلى الأسفل يمكنه رؤية الإشارات المرورية الجديدة لأنها تتواجد في نفس خط نظره.
وقال مسؤولو البلدية التي قامت بالخطوة بأنهم وضعوا هذه الإشارات لأن الإكثار من الإشارات المرورية من شأنه زيادة إحتمال رؤية الأشخاص لها.
وانقسم سكان البلدية بين مرحب للخطوة ورافض لها. واعتبرت الفئة الأولى الخطوة إيجابية لأنها ستزيد الإحساس بالأمان بينما رفضها آخرون، لانها ستربي الأشخاص على التعود على عادات سيئة، عوض توعيتهم للتخلص منها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.