نساء ضحايا العنف في وقفة أمام البرلمان ضد قانون الحقاوي

18 مايو 2016 - 21:40

احتجت العشرات من النساء، أغلبهن من ضحايا العنف، مساء اليوم الأربعاء، أمام البرلمان، للمطالبة بتعديل قانون مناهضة العنف ضد النساء الذي أعدته بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية على بعد أشهر من نهاية الولاية الحكومية الحالية.

النساء اللائي جئن من مدينة فاس مؤازرات بجمعية “مبادرات” رددن شعارات مناهضة للوزيرة بسيمة الحقاوي، وطالبن بتعديل مشروع القانون الذي اعتبرنه لا يلبي طموحاتهن ولا يحميهن من العنف الممارس ضدهن سواء من قبل الأزواج أو من قبل المغتصبين.

وقد كان لافتا مشاركة عدد من الفتيات القاصرات في الوقفة، حيث رددن شعارات تطالب بحماية القاصرات من الاغتصاب من قبيل “الضحية هاهي والعدالة فينا هي”، و”الحقاوي ديكاج”، وغيرها من الشعارات التي حاولت تسليط الضوء على معاناتهن مع العنف.

وطالبت عدد من  المشاركات في الوقفة  في تصريحات متفرقة لموقع اليوم 24 بضرورة إعادة النظر في مشروع القانون الجديد، مؤكدات أنه لا يحميهن، خاصة وأن الكثيرات منهن اضطررن لمغادرة بيت الزوج تحت تأثير العنف، فضلا عن اللواتي تعرضن للاغتصاب في سن مبكرة وأصبحت حياتهن جحيما بين مطرقة المعاناة الاجتماعية والاقتصادية وسندان تقاليد المجتمع التي لا ترحم المرأة.

[related_post]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.