محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في ملف مثليي بني ملال

19 مايو 2016 - 21:30
وقفة نشطاء واهالي المعتقلين أمام استئنافية بني ملال- ارشيف

قررت هيئة الحكم لدى محكمة الاستئناف في بني ملال، اليوم الخميس، تخفيض العقوبة الحبسية في حق متابعين اثنين في ملف مثليي بني ملال، المتابع فيه خمسة أشخاص، بالإضافة إلى المثليين، اللذين ضبطا في وضع حميمي في أحد أحياء المدينة.

وقضت الهيئة بالحبس النافذ، في حق أحد المتهمين بخمسة أشهر، مخفضة حكمها شهرا واحدا، بعدما سبق وأدين ابتدائيا بستة أشهر، حيث تمت مؤاخذته بـ”الضرب والجرح”، و”اقتحام مسكن الغير”.

وقضت المحكمة، في نفس الملف، بخفض الحكم على المتهم الثاني من أربعة أشهر ابتدائيا، إلى ثلاثة أشهر، مبقية على صك المتابعة بـتهمة “تصوير مشهد مخل بالحياء ونشره”.

وأبقت محكمة بني ملال، في حكمها الصادر، اليوم، على الأحكام الابتدائية التي صدرت في حق المتهمين الثلاثة الباقين، حيث قضت بشهر حبسا نافذا في حق أحدهم، وثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ بالنسبة إلى الثاني، بينما أكدت براءة المتهم الخامس.

ورأت هيئة الحكم، الإبقاء على العقوبات الصادرة في حق المثليين، مدينة الأول بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ أيضا بالنسبة إلى الثاني.

وفي سياق متصل، شهد محيط المحكمة وقفة احتجاجية للمواطنين والمجتمع المدني، وجمعيات حقوقية، بالإضافة إلى أهالي المعتقلين، مطالبين بإطلاق سراحهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ادم منذ 6 سنوات

اذا

Lfadl منذ 6 سنوات

Ces familles auraient dû rester chez-elles cachées loin de la honte devant le public. Et puis oser manifester est encore plus immorale et est une insulte au public marocain. Quand à çes merdeux qui clament les droits de l'homme dans une affaire aussi puante et nauséabonde que celle-ci, ils ne peuvent être en REALITE que des "petits alliés de çes condamnés: des PD aussi" Tfouououou çela pue !!!!!!!