تقارير عالمية: بنعطية قريب من آرسنال

24 مايو 2016 - 18:19

يبدو أن أيام الدولي المغربي، ومدافع فريق بايرن ميونيخ، المهدي بنعطية، أصبحت معدودة في ألمانيا، إذ أصبح من شبه المؤكد مغادرة اللاعب للقلعة البافارية، والوجهة هذه المرة قد تكون عاصمة الضباب لندن. وأشارت تقارير إعلامية إنجليزية، وفرنسية، وإسبانية وتشيلية إلى أن فريق أرسنال دخل بقوة على الخط للاستفادة من خدمات الدولي المغربي المهدي بنعطية، وذلك لتعزيز خط دفاعه، الذي عانى هذا الموسم من مشاكل عدة، خصوصا في ظل تراجع مستوى مدافع الفريق الدولي الألماني بير ميرتساكر.

التقارير ذاتها اختلفت حول القيمة المالية الكفيلة بإقناع بايرن ميونيخ بالتخلي عن الدولي المغربي المهدي بنعطية، إذ أشارت التقارير الفرنسية إلى أن فريق أرسنال بقيادة المدرب الفرنسي، أرسين فينغر، مستعد لدفع حوالي 43 مليون أورو مقابل ضم بنعطية لصفوفه استعدادا للموسم المقبل.

من جهتها أشارت بعض التقارير الإنجليزية والإسبانية إلى أن تراجع أداء الدولي المغربي هذا الموسم ورغبة الفريق الألماني في بيعه لجلب مدافع آخر قادر على التأقلم بشكل جيد مع أجواء الفريق قد يسرع بانتقال بنعطية إلى الدوري الإنجليزي بقيمة مالية قد لا تتجاوز 30 مليون أورو، التي انتقل بها في صيف 2014 إلى الفريق البافاري.

وعلى صعيد متصل، أوضح تقرير إعلامي لموقع “الغريفو” تشيلي تحت عنوان “أرسنال لم يغلق سوق الانتقالات: يذهب من أجل مدافع البايرن ميونخ”، أن الجميع في إنجلترا متأكد من انتقال الدولي المغربي المهدي بنعطية إلى فريق أرسنال هذا الصيف.

وأشار موقع “ترونسفيرماركت”، المتخصص في انتقالات اللاعبين، هو أيضا إلى أن الدولي المغربي المهدي بنعطية مرشح بقوة للالتحاق بصفوف فريق أرسنال الإنجليزي، كما أكدت يومية “Mirror” الإنجليزية إصرار مدرب أرسنال أرسين فينغر على التعاقد مع الدولي المغربي المهدي بنعطية لتعزيز دفاعه، مشيرة إلى أن فريق يوفنتوس الإيطالي يسعى هو أيضا إلى الاستفادة من خدمات المهدي بنعطية.

وعلى الرغم من القدرات الكبيرة، التي يتمتع بها الدولي المغربي المهدي بنعطية، إلا أنه لم يستطع تقديم أفضل ما لديه في الدوري الألماني، نظرا إلى كثرة الإصابات، التي تعرض لها، علاوة على أنه لم يكن يدخل بشكل كبير في مفكرة المدرب الإسباني بيب غوارديالا (الذي سيرحل هو أيضا صوب فريق مانشيستر يونايتد لتعويض المدرب الهولندي فانغال)، إذ شارك الموسم الماضي فقط في 14 مقابلة، كما أنه شارك، أيضا، هذا الموسم فقط في 13 مقابلة مع الفريق البافاري.

وكان المهدي بنعطية انتقل في صيف 2014 إلى فريق بايرن ميونيخ، قادما إليه من نادي روما مقابل 28 مليون أورو، غير أن الفريق البافاري لم يكن راضيا عن أدائه، مما دفع بنعطية إلى التصريح في أكثر من مرة بالقول: “إذا لم يكونوا يرغبون في، سأرحل”، وربما أصبح رحيل بنعطية أقرب من البقاء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ريان منذ 6 سنوات

سيغادر نحو المان سيتي للتعويض المدرب مانويل بلغريني